المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف غموض سرقة 250 بطاقة تموينية من تاجر بالبساتين

الأحد 28/أغسطس/2016 - 01:35 م
نهال السيد
طباعة

تمكنت أجهزة الأمن بمدرية أمن القاهرة، من كشف غموض سرقة 250 بطاقة تموينية من تاجر مواد تموينية.

كان ملثمون قد هاجموا تاجر المواد التموينية وسرقوا منه البطاقات التموينية ولاذوا بالفرار، مستخدمين دراجة نارية لإعادة برمجة البطاقات لتسهيل صرف الحصص التموينية وتحقيق مكاسب غير مشروعة دون أن يتمكن أحد من تتبعها.

تم تشكيل فريق بحث جنائي وتمكن من ضبط المتهمين وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة وهم: «أ. م. ح» 28 سنة صاحب محل تمويني، و 174م. ع. ا»، 29 سنة لا يعمل، و «إ. ع. ا» 27 سنة لا يعمل – ويقيمون دائرة القسم، و«خ. ص. ف» 33 سنة لا يعمل ومقيم دائرة قسم دار السلام ، مسجل خطر فئة «ب» القسم ( مخدرات ) والسابق اتهامه في عدد 5 قضايا أخرهم القضية رقم 9713/2002 جنح قسم السيدة زينب والمحكوم علية في القضية رقم 2773/2016 جنح قسم الخليفة «تنقيب عن أثار» بالحبس سنة،  و «م. ر. ع» 29 سنة جزار ومقيم دائرة قسم الدرب الأحمر .

كان قد تبلغ لقسم شرطة البساتين من المدعو إسلام صلاح الدين عيد إبراهيم – مدير مكتب تموين البساتين بدائرة قسم شرطة البساتين بأنة حال تواجده بمحل عملة عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية لإدراج بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين بالحاسب الاَلى، فوجئ بدخول شخصين ملثمين قاما بتهديده بفرد خرطوش كان بحوزة أحدهما ، واستوليا منه على عدد 250 بطاقة تموينية، ولاذا بالفرار بدراجة بخارية «لم يتبين بياناتها»

و عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم ..وبحوزة الثالث والرابع فرد خرطوش عيار 12 مللي سلاح أبيض «مطواة».

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إلية .. وأضاف الأول بأنة خطط لسرقة البطاقات التموينية بقصد إعادة برمجتها من خلال بعض معارفه بوزارة التموين لنظام ما ( كود 501) لتسهيل صرف الحصص التموينية وتحقيق مكاسب غير مشروعة دون أن يتمكن أحد من تتبعها ، وفى سبيل ذلك اتفق مع الثاني على سرقتها فاستعان الأخير بباقي المتهمين لتنفيذ مخططهما وتوجهوا للمكتب محل الواقعة مستقلين دراجة بخارية ( قيادة الخامس ) وقام الثالث والرابع بالدخول للمكتب وبحوزتهم الأسلحة والمضبوطة واستوليا على المسروقات – كرها عن المبلغ ، ولاذوا بالفرار بالدراجة وعقب ذلك قاما بتسليم المسروقات للمتهم الثاني والذي قام بتسليمها للمتهم الأول ، وتحصل منة على مبلغ 8 آلاف جنية ( اقتسموها فيما بينهم) وأيد باقي المتهمين ما سبق.

تم بإرشاد الأول ضبط البطاقات التموينية المستولى عليها، وبإرشاد الخامس تم ضبط الدراجة البخارية رقم ددق 652 مصر المستخدمة في الحادث– ملك والده «كما أرشد باقي المتهمين على مبلغ 4900 جنية أقروا بأنها باقي نصيبهم من ارتكاب الواقعة وأنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية».

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads