المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بني سويف يتابع أعمال القافلة الطبية بـ «الفشن»

الأحد 28/أغسطس/2016 - 04:32 م
احمد فتحي
طباعة
تابع المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، أعمال القافلة الطبية بمقر مدرسة التعليم الأساسي بقرية مهدي الأخرم مركز الفشن والتي تنظمها عشيرة الجوالة بكلية طب عين شمس ضمن مشروعها السنوى لخدمة القرية المصرية، بالتعاون مع المحافظة ومديرية الصحة تحت مسمى " قافلة حياة 48 ".

وتفقد المحافظ سير العمل بالقافلة والتي تضم تخصصات: باطنة، جراحة، قلب، عظام، أطفال، رمد، أنف وأذن، جلدية، نساء وتوليد.

وأشاد المحافظ بالمشاركة المتميزة من الشباب في القافلة والذي تحمل مشقة السفر والانتقال لمناطق نائية والمبيت داخل مدرسة والذهاب إلى المنازل لتوعية المواطنين بما يمثل نموذجا للشباب المصري الواعد والمدرك واصفًا إياهم " همًا دول شباب مصر ".


وأثنى على فكرة القافلة وتنظيمها والتي تشهد مشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس بطب عين شمس واستشاريين متطوعين من خارج الجامعة ونواب من مسشتفى الدمرداش وطلبة وطالبات كلية الطب.


كما أعرب عن خالص شكره لكافة القائمين على القافلة وجهودهم الرائعة في تقديم الخدمة الصحية للمواطن البسيط في المناطق الفقيرة والقرى البعيدة.

ودعى كافة كليات الطب بالجامعات بأن تحذو حذو كلية طب عين شمس وتقوم بتنفيذ مثل هذه التجربة والتي وصفها بالرائعة والناجحة وتعد مثالا ونموذجا في التخطيط الجيد والإعداد والتنظيم بطريقة علمية.


كما طالب المحافظ بإتخاذ الإجراءات العملية والتنسييقية اللازمة والاستفادة من خبرات هذه التجربة في مشروع المحافظة للقضاء على فيروس سي، حيث أن الحملة لها خبرة في مجال التوعية وتقوم بإجراء تحاليل الفيروسات للمترددين عليها وتحديد الإصابة بالمرض من عدمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads