المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأوقاف تُخصص 7 ساحات لصلاة عيد الأضحى ببورسعيد

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 04:13 م
محمد يحيي
طباعة
أعلنت مديرية الأوقاف في بورسعيد برئاسة الشيخ صفوت نظير، اليوم الإثنين، عن أهم ملامح خطتها الموسعة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتي تضمنت توزيع صكوك الأضاحي لصالح الفقراء والمحتاجين وتخصيص ساحات لصلاة العيد وآليات تجميع جلود الأضاحي لصالح مرفق الإسعاف وعلاج مرضي فيروس سي،وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان.

ومن جانبه أوضح الشيخ صفوت نظير، في تصريحات صحفية، أن صك الأضحية عبارة عن توكيل من المضحي لوزارة الأوقاف بشراء سهم في الأضحية والذبح عنه لتصل للفئات الأكثر احتياجا واستحقاقا ويشمل دفتر الصكوك ٥٠ صك قيمة الواحد منهم ١٢٠٠جنيه مصري، مشيرا إلى أن التبرع يستمر حتى وقفة عرفات وذلك من خلال حساب الصكوك ببنوك ( الأهلي المصري رقم ٦٦٧٧ – مصر ١٤٠٠٠١٠٩٩٩٩٩٩٩٣– القاهرة ١٩٥، ٥٠١، ١١٧٩٤).

وأشار وكيل وزارة الأوقاف الوزارة، إلى أنه تم بالتنسيق مع وزارة التموين لذبح الأضاحي وتوزيعها في مصارفها الشرعية بعزة وكرامة كعمل اجتماعي يعزز من قيمة التكافل بين أفراد المجتمع مع التركيز على فئة الفقراء والمساكين، لافتا إلى أن مبلغ الصك كاملًا يذهب في مصرفه الشرعي للأكثر احتياجًا دون أي خصومات أو مكافأة أو مصاريف إدارية تحت أي بند لأي من القائمين على مشروع الصكوك.

وتابع نظير أنه تم تخصيص ٧ ساحات موزعة جغرافيا على مستوي المحافظة لأداء صلاة العيد وهي: ( أرض المعمورة بحي الشرق – مسجد بورفؤاد الكبير – مساجد الرزاق والصفوة والتوحيد بالزهور – مسجدا السيدة زينب والحرمين بالضواحي )، مؤكدا على أنه سيلقي خطبة العيد عدد من خطباء وأئمة المديرية والأزهر المعتدلين.

وأكد وكيل الوزارة، أن المديرية ستقوم بجمع جلود الأضاحي كالأعوام الماضية وذلك لصالح مرفق الإسعاف وعلاج مرضي فيروس سي وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads