المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: حظر «البوركيني» ينكر استقلالية النساء

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 02:09 م
طباعة
قال المفوض الأعلى لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، اليوم الثلاثاء، إن قرارات حظر لباس البحر الإسلامي المعروف بـ"البوركيني" لا تحسن الوضع الأمني في فرنسا، بل هي وصم للمسلمين في البلاد وخاصة النساء منهم.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المفوض، أن "هذه القرارات لا تحسن الوضع الأمني، بل هي على عكس ذلك تميل إلى تغذية التعصب الديني ووصم الأشخاص من الديانة الاسلامية في فرنسا وبخاصة النساء".

وحذر رعد الحسين من أن مثل هذه القرارات لها تأثير على صورة النساء المسلمات في فرنسا وتشكك في استقلاليتهن في اختيار الملابس التي يردن ارتداءها.

وأوضح بيان المفوض أن القرارات التي تحظر "البوركيني" تؤثر بصورة غير متجانسة على النساء والفتيات وتقضي على استقلاليتهن من خلال إنكار قدرتهن على إتخاذ قرارات مستقلة حول طريقة ملبسهن.

وذكرت مفوضية حقوق الإنسان، بأن حرية الأشخاص في إظهار ديانتهم أو معتقداتهم بما فيها طريقة الملبس لا يجب المس بها إلا في ظروف خاصة مثل "صون الأمن العام والنظام العام والصحة العامة أو الأخلاق".

وكان مجلس الدولة الفرنسي، أعلى سلطة قضائية في البلاد، قد علق الجمعة الماضي قرارات بحظر البوركيني اتخذتها 30 مدينة فرنسية ساحلية.

وأثارت قرارات حظر البوركيني جدلًا كبيرًا في فرنسا وغضبًا في بعض الأوساط الفرنسية المسلمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads