المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد: قطاع التعليم يشغل أكثر من 60% من اهتماماتي

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 03:03 م
محمد يحيي
طباعة

أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، علي تقديره واحترامه للمعلمين والدور الكبير الذي يقومون به في بناء وتربية أجيال قادمة واعية، مؤكدًا بان مهنة المعلم تعتبر من اسمي المهن وكل معلم يعتبر قيمة وقامة كبيرة فهو مربي الأجيال.

وأكد الغضبان، علي أهمية استمرار تطوير البرامج التعليمية ورفع مستوى المدارس والمعلمين والطلاب مشيرا بان قطاع التعليم بالمحافظة يشغل أكثر من 60% من اهتماماته في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة محافظ بورسعيد مع نخبة من المعلمين وذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد.
وشدد المحافظ علي ضرورة التعاون وتضافر جميع الجهود من اجل مصلحة أبنائنا وضرورة تغليب المصلحة العامة والتي تتمثل في الاستثمار الناجح في أبنائنا الطالب مشيرا بان هدفنا الرئيسي الذي نسعى إليه هو عودة الطلاب إلى المدارس والذي انحصر دورها منذ أكثر من 20عاما.
وقال المحافظ للمعلمين انتم رمز للنزاهة والشرف واثق تماما في تعاونكم وحبكم لبلدنا.
وأضاف بأن المعلم يمثل قدوة كبيرة لأبنائنا وعليه أن يعمل على إبعاد الطالب عن أي مؤثرات خارجية، مؤكدًا بان غيور بشدة علي أبنائي وأهلي وأن الأمور لن تستقيم ولن ترتقي إلا بالاهتمام بالتعليم.

وأوضح الغضبان، أنه سيعمل علي توفير كافة سبل الراحة للمعلم والطالب داخل المدرسة من اجل قيام كل فرد بالدور المخصص له علي الوجه الأكمل فلابد من عودة دور المدرسة لأنها تمثل قضية أمن قومي.

وأشار المحافظ، إلى أنه استجاب لمطلب المعلمين في المرونة في لإعداد مجموعات التقوية وكذلك المدة الزمنية حيث تم السماح بزيادة أعداد المجموعات إلى70 طالب مع تخفيض المبلغ الذي يتم سدادة.

وتابع بأن الفترة التحضيرية تتطلب تنظيم العمل ووضع الخطة وعدد الساعات وتوزيع المناهج علي 54 أسبوع بصورة منظمة، لافتًا إلى أن مع بداية تنفيذ المنظومة الجديدة سوف ترتفع الإيجابيات وتقل السلبيات وهي تجربة رائدة ونحن نثق في المعلمين الشرفاء في نجاحها لتصبح بورسعيد رائدة في تنفيذها.

وأضاف الغضبان، أنه وجهه مديرية التربية والتعليم ولجان المتابعة بالمحافظة بحصر جميع المسارح والمدرجات والمعامل التي تستوعب أعداد كبيرة من الطلاب وتجهيزها بكافة الوسائل والإمكانيات.

وشدد المحافظ، على ضرورة ضبط النفس لأن الفترة القادمة سوف نواجه ضغوطًا كبيرة من بعض العناصر السلبية التي تحاول إفشال التجربة، محذرًا بأنه لن يسمح بأي تقصير من أي جهة حيال المنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أنه للمرة الأولى سيتم تطبيق نظام الفصول المتحركة لطلاب الثانوية العامة بتواجد فصلين أثناء الفترة والتي تنقسم إلى 3 فترات علي مدار اليوم.

وأكد المحافظ،على أهمية طابور الصباح وتحية العلم والذي يعمل علي غرس روح الانتماء والوطنية لدي الطلاب، مضيفًا بأنه منح مديري المدارس سلطة التعاقد مع محلات محترمة تقدم عصائر ومواد غذائية للطلاب بأسعار مخفضة وبجودة عالية وأن جميع هذه المنافذ تكون بنمط موحد.

كما شدد على أهمية تنظيم أنشطة ترفيهية لجميع الطلاب من خلال تنظيم رحلات إلى مناطق شرق بورسعيد للتعرف علي ما يجري من مشروعات عملاقة بالمنطقة وكذلك زيارة المناطق الصناعية لمتابعة المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وأثنى المحافظ على المبادرة التي طرحها المعلمين أثناء اللقاء بتواجد معلم حديث التخرج أثناء القيام بالشرح داخل الفصول لإكسابه المهارات والخبرات اللازمة، مؤكدًا أن تلك المبادرة سوف تخلق جو من الألفة والأسرة الواحدة بين المعلمين وهو ما ينعكس إيجابيًا على الطالب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads