المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مؤسس "جيش عربي": لم نعترض على قيادة مصر للمبادرة

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 08:25 م
منى عادل - أسماء يوسف
طباعة
بدأ منذ قليل مؤتمر مبادرة جيش عربي موحد؛ لحماية الأمة العربية بأكملها باعتبارها قوة واحدة.

قال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى ومؤسس المبادرة إن فكرة مبادرة جيش عربى موحد موجوده منذ القدم على الرغم من أنها بند أساسى من تأسيس جامعة الدل العربية.

وأضاف "ترك" أنهم قاموا بعمل وقفة فى١٨\٣للمطالبة بسرعة إنشاء جيش عربى موحد لأنهم يروا كل يوم إهدار للدم العربي وهناك قوى شر تريد تفكيك العرب، مشيرًا إلى أنه لن يتحقق الأمن العربى إلا بوجود جيش عربي موحد، وأن جميع أعضاء المبادرة لم يعترضوا على قيادة مصر للمبادرة، موضحًا أنه فى حال تكون الجيش العربى لن تكون هناك دولة تعانى كفلسطين وأن المبادرة تهدف لانقاذ الدم العربى.

وأضاف عبد الرافع درويش رئيس حزب فرسان مصر إن الذى لا يملك تاريخ لن يكون له حاضر، ولا مستقبل كما أن التاريخ يقول إن أول جيش تكون هو الجيش المصري، وإن جمال عبد الناصر أبى أن يسجد الشعب اليمنى للبكرى فكانت حرب اليمن، مؤكدًا أن الجيش المصرى هو الذى شارك ووقف مع إرادة جميع الشعوب العربية.

حضر المؤتمر كل من حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى ومؤسس مبادرة جيش عربى موحد وخالد فؤاد عن حزب الشعب الدبمقراطى وعبد الرافع درويش هويدا عطاسفير النوايا الحسنة لدولة الامارات وجاليات عربية من اليمن والسوادن وليبا والعراق وسوريا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads