المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب البرلمان يؤيدون بث الجلسة الختامية لمجلس النواب على الهواء

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 08:30 م
اية عزب
طباعة
أكد عدد من نواب البرلمان على ضرورة إذاعة الجلسة الختامية لمجلس النواب، غدًا الثلاثاء، والتي ستتضمن التصويت النهائي على قانون الخدمة المدنية، وأيضًا اختيار وزير التموين الجديد، والذي سيكون خليفة الدكتور خالد حنفي والذي تقدم باستقالته منذ أسابيع، وستضمن أيضًا استعراض لأهم ما قام به المجلس خلال دورة الانعقاد الأول.

حيث قال النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاعلام والثقافة إنه يؤيد فكرة إذاعة الجلسات بصفة عامة، وخاصة الجلسة الختامية لدور الأنعقاد الاول والمقرر لها غًدا الثلاثاء، مضيًفا أنه لابد من إذاعة اجتماعات اللجان الفرعية للمجلس.

وأضاف شرشر إن إذاعة الجلسات تعد رسالة إيجابية للمجلس حتى يعلم الرأي العام أن المجلس يؤدي دوره التشريعي، مؤكدًا أن عدم الإذاعة يعمل خلط وتشويه عند المواطن، لابد أن يكون هناك شفافية حتى يعلم الرأي العام من يعمل تحت القبة ومن لا يعمل.

وقال النائب محمد خلفية عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه لابد أن تكون الجلسة الختامية لمجلس النواب على الهواء مباشرة حتى يعلم الشعب ما فعله المجلس طوال ٦ اشهر.

وأوضح "خليفة" أن هذه الجلسة ستعد كشف حساب للمجلس بالكام، ويجب أن تُذاع على الهواء مباشرة.


ومن جانبه أكد النائب أشرف عزيز إسكندر عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد إن الجلسة الختامية لمجلس النواب ستكون مهمة جدًا، لإنها ملخص لكل ما جاء خلال دورة الإنعقاد الأول.

وأضاف عزيز إنه كان لابد أن يُعلن اليوم أن جلسة الغد ستكون على الهواء مباشرة.

وأكدت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، على ضرورة بث الجلسة الختامية لمجلس النواب، التي من المقرر انعقادها غدًا، قائلة إنه لابد أن يعلم الرأي العام الدور الرقابي والتشريعي الذي قام به البرلمان خلال دور الانعقاد الأول.

و قالت أنيسة إن إعادة البث المباشر للجلسات سيساعد المواطن على تقييم نائبه ومراقبة أدائه تحت قبة البرلمان.


وأوضح النائب أحمد سميح جلال الدين عضو مجلس النواب، أنه يؤيد لفكرة بث الجلسة الختامية لمجلس النواب؛ لأنها الأهم على الإطلاق.

وأضاف سميح إنه لابد أن يعلم الرأي العام كله ماذا فعله المجلس خلال دور الأنعقاد الأول من تشريع للقوانين ومراقبة للفساد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads