المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة اليابان تعقد ندوة لمدرسي الإعدادية بالمنوفية

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 03:54 م
محمود الزقم
طباعة
نظم مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر بتنظيم ندوة لمدرسي المدارس الإعدادية تحت عنوان "تحسين التدريس عن اليابان في المدارس الحكومية" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية وذلك في يومي 5 و6 سبتمبر 2016 في جمعية المساعي المشكورة بمدينة شبين الكوم محافظة المنوفية.

حضر الندوة كلا من هيديآكى ياماموتو، مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر والدكتور عبد الله عمارة مدير المديرية التعليمية بمحافظة المنوفية والدكتورة عفاف متولي من وزارة التربية والتعليم بالنيابة عن الدكتورة راندا أحمد شاهين رئيس الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم. وتهدف هذه الندوة إلى تشجيع المدرسين على فهم اليابان بطريقة صحيحة من نواح متعددة مثل تاريخها وثقافتها وفكرها وتعليمها وغير ذلك. وقد شارك في الندوة حوالي 150 مدرس ومدرسة وآخرين.

وفي إفتتاحية الندوة صرح ياماموتو، مدير مركز الإعلام والثقافة "من المهم من أجل تعزيز العلاقات بين اليابان ومصر أن تزداد معرفة كل منا بالأخر، وأن يكون بين الجانبين احترام متبادل".وأضاف: "أن التعليم هو أساس بناء الإنسان والدولة ويعتبر التعليم هو أحد مجالات التعاون الهامة بين اليابان ومصر.

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليابان في فبراير من العام الحالي تم الإعلان عن الشراكة التعليمية المصرية اليابانية (EJEP ). وسيتم من خلال هذه الشراكة إدخلال التعليم على الأسلوب الياباني في بعض المدارس في مصر وسنسعد إذا أصبحت خبرات اليابان في مختلف المجالات وفي مقدمتها التعليم مرجعا يفيد في بناء مصر الجديدة ".

كما ألقت الدكتورة سهير الدفراوي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الثقافة والتعليم للطفل والعائلة محاضرة عن المهارات الحياتية.

وألقت الدكتورة أمل رفعت بقسم اللغة اليابانية وآدابها بجامعة القاهرة محاضرة عن اليابان اشتملت على مجال التاريخ والجغرافيا والمجتمع وناقشت أسباب تقدم اليابان.
وقد قامت السيدة اكيئى هوشينو السكرتيرالأول بالسفارة بعرض الإطار العام للنظام التعليم في اليابان فضلا عن إدارة المدارس والفصول والحصص الدراسية في المدارس الإعدادية في اليابان وعرضت بعض ملامح التعليم في اليابان مثل أهمية التعاون بين المدارس والمجتمع المحلي وتنمية الطلاب من خلال أنشطة الفصول المخصصة و"دراسة عن الدروس" وهي طريقة يابانية لتبادل الخبرات بين المعلمين وتعلمهم من بعضهم البعض بطريقة تعاونية وتطوعية.

جدير بالذكر إنه سيتم عقد هذه الندوة أيضًا في القاهرة هذا الأسبوع. وقد سبق أن تم عقد ندوة مماثلة في فبراير من العام الجاري 2016 في نادي طنطا الرياضي وفي سفارة اليابان بالقاهرة وفي أغسطس وسبتمبر من العام الماضي 2015 في سفارة اليابان بالقاهرة ومدرسة سان فنسان بالإسكندرية وفي فبراير وأغسطس من عام 2014 في جامعة القاهرة وجامعة بنها وجامعة قناة السويس وحضر كلٌ منهم ما يقرب من مائة مدرس ومدرسة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads