المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 خطوات لتخفيف ضغط العمل

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 09:53 م
هاجر ناصر
طباعة
يحاول معظم الناس إيجاد طرقٍ للابتعاد عن ارتفاع ضغط الدم، إلا أنك تتجاهل خلال جلوسك أمام شاشة الكمبيوتر لـ8 ساعات على الأقل يوميًا أي نصائح صحية، وسواء كنت تعمل من المنزل أو تجلس وراء مكتب.

وهناك بعض الطرق الواجب عليك اتباعها لتجعل مكتبك مكانًا أفضل لصحتك وتقلل من تلك المخاطر، وإليك 4 منها:

1- الهواء النقي:
تؤثر بيئة العمل المحيطة بكل جوانب الراحة والإنتاج، ولا يقتصر جو العمل فقط على الأشخاص المحيطين بك، فببساطة يتحسس بعض الناس من روائح معينة، من نباتات، وحتى من السجاد الموجود، وأحيانًا يؤثر الهواء المكتوم بتقليل القدرات الإنتاجية والعقلية، ولهذا حسب دراسة حديثة أجريت في جامعة هارفارد فإن المكاتب التي فيها فتحات تهوية جيدة، وملوثات الهواء بها قليلة، يكون مستوى أداء العاملين فيها أفضل.

2- المكاتب الواقفة:
هناك نوع من المكاتب التي يمكن استخدامها من خلال وضعية الوقوف، ولهذا حاول السؤال في عملك إن كنت تستطيع الحصول على هذه المكاتب، فهي تكون إما بضبطه وقوفا أو جلوسا، بحيث تستطيع رفع سطح المكتب أو تخفيضه، أو أن تستخدم كرسيًا من المرتفعين عن الأرض بشكل كبير، كما يمكنك استخدام كرة التمرين المطاطية بدلًا من الكرسي إذا كان المكتب الواقف خيارًا غير متاح في مكان عملك.

3- ضع إبريق ماء على مكتبك:
وفقًا لمجلة Glozine فالماء لا يُحسن البشرة فقط، بل يمنع الصداع أيضا خلال درجات الحرارة العالية والجافة، كما أنه يقلل الشهية، وهو ضروري أيضًا من أجل عمل الكبد والكليتان بشكل جيد، كما أنه يساعد على إخراج السموم من الجسم، لذا اختر إبريقا أو زجاجة مياه 32 أونصة على الأقل لتبق مرتويًا خلال اليوم.

4- استخدم زيوتا عطرية:
تجاوز معطرات الهواء والشموع التي تنشر روائح صناعية إذ أن بعضها ينشر مواد كيميائية مزعجة، واتجه بدلًا من ذلك إلى موزعات الهواء التي تستخدم زيوتًا عطرية فهي تنشر عبيرًا طبيعيًا رقيقًا.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads