المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. المحافظات تحتفل بأول أيام عيد الأضحى

الإثنين 12/سبتمبر/2016 - 10:54 ص
نهال السيد
طباعة
بدأ المصريون في شتى محافظات الجمهورية احتفالاتهم بأول أيام عيد الأضحى المبارك وسط أجواء من البهجة والفرحة، وذلك بعد أن أنهى المصلون شعائر صلاة العيد، حيث فتحت الحدائق العامة والميادين والمتنزهات في مختلف المحافظات أبوابها منذ الصباح الباكر، لاستقبال الزائرين للاحتفال بالعيد.

ففي البحيرة، احتفل الآلاف من المواطنين عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك، بأول أيام العيد، وقاموا بالتوجه إلى المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات فى إدفينا والأديرة بوادى النطرون.

كما استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وانتشرت أعداد كبيرة من المواطنين على القناطر الخيرية بإدفينا، وعلى ضفاف النيل فرع رشيد، وتزاحم المواطنون على كورنيش المحمودية.

من جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية والصحية من حملاتها على المتنزهات والملاهي والأماكن السياحية والتجمعات لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وكذلك تم رفع درجة الاستعداد داخل مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها، والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.

وفي الأقصر، شهد كورنيش النيل والحدائق والمنتزهات ومعدية الأهالي بمحافظة الأقصر صباح اليوم إقبالاً شديدا من المواطنين بعد انتهاء صلاة العيد، حيث خرج المئات من المواطنين احتفالا بالعيد.

كما أقبل عدد كبير من الشباب والأطفال والكبار على زيارة المناطق الأثرية والسياحية، كما شهد نهر النيل بالمحافظة إقبال الكثير من المواطنين علي "المراكب الشراعية" للتنزه في نهر النيل.

وكانت مديرية أمن الأقصر قد شددت من إجراءاتها الأمنية وذلك لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، باتخاذ حزمة من الإجراءات تتضمن تكثيف الجهود وتعزيز قوات الشرطة في أماكن تجمع المواطنين وساحات صلاة العيد وفي محيط المناطق السياحية والأثرية والمنشآت الحيوية والهامة.

وتضمنت الإجراءات تكثيف الدوريات على الحدائق العامة لضبط كل ما يخالف الآداب العامة وجرائم الآداب والنشل والمشاجرات، وأيضا الانتشار الموسع للأكمنة الثابتة والمتحركة بشوارع المدينة لرصد أي مخالفات أو أعمال مخالفة للقانون من شأنها إفساد فرحة المواطنين بالعيد.
وفي الوادي الجديد، دفعت المحافظة بعدد 40 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، فيما قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية، حيث انتشرت قوات المرور لتيسير حركة المرور للسيارات.
وأكد المحافظ اللواء محمود عشماوي ضرورة رفع درجة الاستعداد بمختلف المرافق والخدمات الحيوية، وتشكيل غرفة عمليات لتلقي بلاغات المواطنين أثناء العيد.

وفى شمال سيناء، خرج المواطنون عقب صلاة العيد إلى الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بالعيد، وتوجه عدد كبير منهم إلى شاطئ البحر والقرى والفنادق والشاليهات السياحية لقضاء إجازة العيد، علاوة على الوفود السياحية الزائرة من مختلف المحافظات لقضاء أيام العيد بشمال سيناء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبيئة النظيفة والمناطق الصحراوية.

ومن جهة أخرى، تم افتتاح مقاعد ودواوين القبائل والعائلات لاستقبال المهنئين بالعيد، حيث احتفل أبناء البادية بالعيد بإقامة الولائم والخروج إلى المزارع والمناطق الخلوية للاستمتاع بالعيد.

وفى الشرقية، شهدت المتنزهات والحدائق بالشرقية خاصة حديقة الحيوان بالزقازيق إقبالا من جانب المواطنين لمشاهدة الحيوانات والطيور المختلفة.

فيما مارس الأطفال والشباب الألعاب المختلفة، كما خرج الغالبية من أبناء المدن إلى الريف حيث الخضرة، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط الحدائق العامة والمتنزهات لفرض الحالة الأمنية والحفاظ على المواطنين.

من جانبه طالب محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز رؤساء المدن والمراكز بمتابعه رفع المخلفات من الحدائق والمتنزهات والميادين العامة.

وفي القليوبية، توافد المواطنون على حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى وقضاء يوم وسط أجواء الفرحة والبهجة داخل الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة التي تتمتع بها مدينة القناطر عروس القليوبية.

وأكد رئيس مدينة القناطر الخيرية عبد الحكيم القاضي - في تصريحات - على فتح جميع حدائق المدينة وحديقة صقلية والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهي والأماكن السياحية منذ الصباح الباكر لاستقبال مئات الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة للاحتفال بالعيد.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads