المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر إستعدادات محافظة الإسكندرية لإستقبال عيد الأضحي المبارك

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 02:54 م
المواطن
شيماء الدالي
طباعة
استعدت محافظة الاسكندريه بكافة مرافقها لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث أعلن قطاع التموين والصحة والبيطري والأمن والأوقاف عن الانتهاء من خطة استقبال العيد، وأعلنت المحافظة عن إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لإستقبال شكاوى المواطنين.

كما أعلنت مديرية أمن الاسكندرية حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث أنتهت من مراجعة وتدقيق جميع خطط تأمين أحتفالات العيد، وكذلك الإستعدادات الأمنية التي أتخذتها قطاعاتها المختلفة لتأمين صلاة عيد الأضحى، ومرافق الدولة، والمنشآت المهمة والحيوية، وخطط تأمين وسائل النقل خلال إجازة العيد مع تكثيف الخدمات الأمنية ونشر قوات التدخل السريع وتعزيز الأمن فى الشارع السكندري إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الموسعة أثناء العيدكما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية،سيتم ربطها بجميع الغرف المعنية مع التنسيق الكامل مع مرفق الإسعاف ووزارة الصحة ونشر الأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية الثابتة والمترجلة، لتعزيز التواجد الأمنى الفعّال لحماية المواطنين والمنشآت العامة والتعامل الفوري والحاسم مع أي محاولات للإعتداء على تلك المنشآت،بالإضافة إلى تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، ودور السينما ومنطقة بحري وقلعه قايتباي، لضبط الخارجين على القانون، والتصدي لجرائم التحرش الجنسي أو معاكسة الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أي ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

كما وضعت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارات المرور المختلفة على مستوى الإسكندريه خطة مرورية شاملة لمتابعة الحالة المرورية لحظة بلحظة لمنع التكدسات المرورية والأنتظار الخاطىء مع وضع خطة أمنية على الطرق السريعة والصحراوية فضلآ عن مواصلة الحملات المرورية لفرض الأنضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

كما تقوم الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية،بتعيين خدمات أمنية على الكورنيش للتأكد من توافر أدوات الإطفاء والإنقاذ فى المراكب.

كما وضعت شرطة النقل والمواصلات، خطة لمواجهة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام وضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق محطات السكك الحديدية أو داخل القطارات ومكافحة بيع التذاكر فى السوق السوداء ومواجهة كافة أشكال أستغلال المواطنين من خلال الأمتناع عن نقل الركاب أو رفع الأجرة الرسمية من جانب أصحاب السيارات الأجرة “السرفيس” فضلآ عن حماية الركاب من حوادث النشل أو السرقة.

كما قامت الإدارة العامة للحماية المدنية برفع حالة الإستنفار القصوى لمواجهة أى طارىء ونشر خبراء المفرقعات فى الأماكن الحيوية والهامة وأيضا فى المنشآت السياحية والترفيهية التى يتردد فيها المواطنون خلال فترة الإحتفال بالعيد فضلآ عن مواصلة عمليات التمشيط المستمر لهذه الأماكن.

وتكثف شرطة التموين حملاتها التموينية من أجل الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الإستراتيجية ومنع تهريبها بالسوق السوداء ومكافحة الغش التجارى أو فى المنتجات الغذائية أو التلاعب بالأسعار من أجل حماية المستهلكين.كماوضعت شرطة السياحة خطة محكمة لتأمين المزارات السياحية والفنادق في الأسكندريه خلال فترة العيد.

وفي سياق متصل كثفت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية انه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية بداية من أول شهر سبتمبرالحالي مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد .

وأشار حجازى إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية بالقرى السياحية والمنتزهات والشواطئ وأماكن تجمع المواطنين لضبط أى مخالفة ومنع تسرب أى أغذية غير صالحة للاستهلاك وخاصة منافذ بيع اللحوم والحلوى، كما سيقوم مرفق إسعاف الإسكندرية بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات، والتجمعات والطرق، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة.

كما أعلن الدكتور أحمد عبد الجليل وكيل مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسكندرية، عن رفع درجة الإستعداد القصوى بالمديرية لإستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال إلغاء جميع أجازات العاملين حتى نهاية فترة العيد، وإحداث صيانة دورية للمجازر بكافة المرافق، وتوفير الأحبار اللأزمة بالمجازر.

وأضاف عبد الجليل أن المديرية سوف تقوم بفتح جميع المجازر فى المحافظة حتى نهاية فترة العيد للمواطنين بشكل مجانى دون أى تكلفة، وتوفير عدد من الأطباء للكشف على الأضحية، وزيادة الحملات التفتيشية على أسواق بيع اللحوم والمحلات، وذلك حرصًا على صحة المواطنين.

وأوضح وكيل مديرية الطب البيطرى، أنه تم تكثيف حملات مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط اللحوم الغير صالحة على محال عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، كما تم التنبية على مديرى المجازر بضرورة تنفيذ مواعيد العمل خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

كما قررت مديرية الأوقاف بالإسكندرية زيادة عدد ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك لتصبح 327 ساحة بعد أن كانت281 فى العام الماضى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads