المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محكمة «لاهاي» تبدأ النظر في نزاع حدودي بين كينيا والصومال

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 10:41 ص
وكالات
طباعة
بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، أمس الإثنين، أولى جلسات النظر في قضية نزاع حدودي بحري بمنطقة غنية بالنفط في المحيط الهندي بين الصومال وكينيا.

وقال النائب العام الكيني، جيتو مويغاى، الذى يترأس وفد بلاده إلى لاهاي، في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، إن التقارير الأولية التي أودعت أمام المحكمة، تستند إلى اتفاق البلدين (كينيا والصومال) على حل قضية النزاع على المنطقة الحدودية البحرية عبر التفاوض من دون اللجوء للمحاكم.

وأشار "مويغاي" إلى أن الدفوعات الابتدائية الكينية استندت إلى أن الصومال "سارع بعرقلة" المسار المختار من الطرفين لحل النزاع عن طريق لجنة الأمم المتحدة المعنية بحدود الجرف القاري ، بعد أن اتفق الطرفان على انتظار توصياتها.

وأوضح مويغاى أن بلاده والصومال توصلا في العام 2009 لاتفاق بحل القضية عن طريق الحوار، وقال إن الاتفاق تم تعزيزه بواسطة الأمم المتحدة في العام 2011.

من جهتها قالت الدبلوماسية الصومالية السابقة شمسة محمود، لوكالة أنباء الأناضول مساء أمس الإثنين، إن الوفد الصومالي قدم مرافعته أمام المحكمة الدولية.

وأشارت "شمسة" إلى أن الوفد الصومالي يضم فريقاً من المحامين الصوماليين، يترأسهم المدعي العام أحمد علي طاهر.

وأوضحت أن الحكومة الصومالية استعانت بمحاميين أجانب متخصصين في النزاع الحدودي، مؤكدة أن الشعب الصومالي يتابع باهتمام شديد مجريات المرافعات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads