المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غارات للتحالف على صنعاء والسعودية تعترض صاروخا من اليمن

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 12:04 م
أ ف ب
طباعة
شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غارات الثلاثاء على المدينة القديمة في صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون، بعد ساعات من اطلاقهم صاروخا باتجاه الاراضي السعودية اعترضته دفاعاتها الجوية.

واستهدف التحالف بزهاء عشر غارات في وقت مبكر الثلاثاء، مقر الامن القومي في المدينة القديمة، بحسب شهود، للمرة الاولى منذ بدء عملياته في مارس 2015 دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، وادى القصف الى تضرر منازل مجاورة للمقر الواقع في شرق صنعاء، و استهدفت غارتان مقر وزارة الدفاع الواقع عند احد مداخل المدينة القديمة، بحسب شهود وموظف في الوزارة.

وافادت وكالة الانباء "سبأ" التابعة للمتمردين ان الغارات على صنعاء القديمة ادت الى مقتل رجل واصابة زوجته، وانها استهدفت "الاحياء السكنية".

و افاد شهود أن الطيران قصف نقطة تفتيش للمتمردين في شمال غرب صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ سبتمبر 2014.

والمدينة القديمة في صنعاء مدرجة على لائحة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) للتراث العالمي. وسبق للمنظمة ان دانت استهداف المدينة، واضافتها الى لائحة التراث العالمي المهدد.

وبدأ التحالف عملياته في اليمن في مارس 2015 من خلال غارات جوية داعمة لقوات هادي في مواجهة المتمردين. وبعد اشهر، وسع التحالف من عملياته لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر، مكّن القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية ابرزها عدن.

ومنذ بدء عمليات التحالف، تشهد المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية توترا، مع اطلاق المتمردين صواريخ وقذائف باتجاه جنوب المملكة، وشن هجمات على مواقع ودوريات حدودية.

ومساء الاثنين، اعلنت قيادة التحالف ان "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت (...) صاروخا بالستيا اطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون اضرار".

ورد طيران التحالف باستهداف موقع الاطلاق، بحسب ما افادت القيادة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وأدت عمليات القصف وإطلاق النار عبر الحدود، إلى مقتل أكثر من مئة شخص معظمهم من العسكريين، في مناطق جنوب السعودية.

وفي اليمن، قتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين منذ مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads