المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 جرحى جراء إعصار قوي يضرب اليابان

الثلاثاء 20/سبتمبر/2016 - 01:03 م
وكالات
طباعة
ضرب اعصار عنيف اليابان الثلاثاء ما أسفر عن سقوط ثمانية جرحى على الأقل وتساقط أمطار غزيرة خصوصا في جنوب غرب البلاد والغاء عشرات الرحلات.

ووصل الإعصار الاستوائي مالاكاس إلى جزيرة كيوشو (جنوب) ليلا مع رياح عاتية تصل سرعتها الى 180 كلم في الساعة وفقا لمركز الأرصاد الجوية الوطني.

ولحقت بالمنطقة أضرار جسيمة التي سبق أن شهدت هزات أرضية في الربيع.

وأظهرت صور بثها التلفزيون منازل وسيارات وحقول أرز تغمرها مياه موحلة في ميازاكي حيث كان مستوى الأمطار قياسيا (578 ملم) في المدينة خلال 24 ساعة. وانهار جسر في كاغوشيما وتم إغاثة ستة اشخاص غمرت المياه منازلهم.

وحرم أكثر من 144 الف منزل من التيار الكهربائي.

وانتقل الإعصار بعد ذلك الى الشرق باتجاه طوكيو. وقال متحدث باسم مدينة تنابي في دائرة واكاياما لوكالة فرانس برس ان "الرياح كانت عنيفة جدا بحيث كان الزجاج يرتج".

واصيب ثمانية اشخاص بجروح في الارخبيل واوصت السلطات السكان ال620 الفا باخلاء منازلهم كاجراء احترازي بحسب قناة "ان اتش كاي" العامة.

وتأثر النقل العام الى حد كبير بعد الغاء 180 رحلة جوية ورحلات القطارات.

وضربت اليابان عدة اعاصير هذا الصيف منها الاعصار لاينروك الذي اوقع 22 قتيلا على الاقل نهاية أغسطس في شمال شرق الأرخبيل.

ويضرب بيم عشرين وثلاثين إعصارا آسيا سنويا نصفها تقريبا في اليابان. وفي 2013 سبب إعصار عنيف انزلاقات للتربة على جزيرة أوشيما جنوب طوكيو أسفرت عن مقتل 40 شخصا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads