المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«إيما واتسون» تدعو للمساواة بين الجنسين في الجامعات

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 10:42 ص
وكالات
طباعة
أكدت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، الممثلة البريطانية إيما واتسون، على أهمية المساواة بين الجنسيين في الجامعات، معتبرة أنه لابد من حدوث تغيير في خبرات وتجارب النساء، من أجل إحداث تغيير في تطلعات المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها واتسون، التي لعبت دور البطولة في أفلام هاري بوتر، مساء الثلاثاء، خلال الاجتماع التعريفي للعام الثاني من مبادرة "هو من أجلها" (HeForShe) التي أطلقت في إطار برنامج الأمم المتحدة للمرأة، وتهدف لمكافحة التمييز ضد المرأة.

وتم خلال الاجتماع إطلاق تقرير للجامعات حول التكافؤ بين الرجل والمرأة، يتناول التقدم في تحقيق التزامات كانت قد حددتها 10 جامعات عالمية، تتعلق بالمساواة بين الجنسين.

واعتبرت واتسون أن الجامعات محفز هام للتغيير، وبالتالي لابد من إيلاء الاهتمام لها، مؤكدة على الحاجة لتعزيز ثقة جميع الفتيات والنساء وتمكينهن.

وبدورها قالت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، إن تمكين الفتيات والنساء، يأتي على رأس أولويات منظمتها.

وشهد الاجتماع كذلك، إلقاء كلمات للمسؤولين من الجامعات العشر المشاركة في المبادرة، والتي تتوزع على 8 دول في 5 قارات، وتضم حوالي 700 ألف طالب و40 ألف عضو هيئة تدريس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads