المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«طهران» تندد بغارات التحالف العربي على اليمن

الجمعة 23/سبتمبر/2016 - 12:35 م
وكالات
طباعة
نددت إيران الجمعة بالغارات الجوية التي نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن الأربعاء وأوقعت 20 قتيلا مدنيا، بحسب مسؤولين يمنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي "للأسف إن لامبالاة الدول والمحافل الدولة ومواصلة بع مختلف انواع الاسلحة والمعدات العسكرة للنظام السعودي، قد جعله أكثر وقاحة في تصعد هجماته على الشعب المني المظلوم والأعزل"، حسبما أوردت إذاعة "الجمهورية الاسلامية".

وأضاف قاسم إن النظام السعودي يواصل "عدوانه بلا توقف"، وان "الصمت المريب لبعض الدول الغربية تجاه قتل أبرياء... سيجعله بلا شك أكثر كراهية لدى الرأي العام العالمي يوما بعد يوم وشريكا لجرائم هذا النظام القاتل للأطفال".

وكان مسؤول حكومي يمني أفاد عن مقتل عشرين مدنيا على الأقل مساء الأربعاء في غارات على مدينة الحديدة الساحلية مرجحا أن يكون القصف حصل "عن طريق الخطأ".

وقال المتحدث باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري لوكالة فرانس برس إن الغارات استهدفت "قياديين حوثيين".

وأضاف "كانت لدينا معلومات بأنهم مجتمعون، ثم قصفناهم"، من دون ان يكون في إمكانه تقديم حصيلة للغارات لكون التحالف "غير موجود على الارض" في تلك المنطقة.

وقتل في اليمن أكثر من 6600 شخص منذ مارس 2015، نصفهم تقريبا من المدنيين، بحسب أرقام الأمم المتحدة التي حملت التحالف المسؤولية عن مقتل اكثر من 60 بالمئة من هؤلاء الضحايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads