المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلي الموز ولا تقلقي من زيادة وزنك بعد اليوم

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 02:11 م
طباعة
يتميّز الموز بفوائد غذائية عديدة على الجسم، لذا يفّضل إدخاله ضمن الـ "ريجيم" المتبع، وجعله وجبة خفيفة نظراً لمساعدته على التخسيس.

تحوي ثمرة متوسّطة الحجم (7 انش) من الموز 105 سعرات حرارية، ما يجعلها وجبة خفيفة مثاليّة، وهي توفّر 12% من حاجات الجسم للألياف المساعدة على تنظيم مستوى السكّر في الدم، وبالتالي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، حسب اختصاصية التغذية براء صبّاغ من مركز "صحّتي سعادتي" Healthy Happy Us كذلك، إن هذه الثمرة غنيّة بمعدني الــ "بوتاسيوم" والـ "مغنيسيوم" المفيدين لصحّة القلب.

إشارة إلى أنّ دراسة كانت بينت أن الأغذية الغنيّة بالـ "بوتاسيوم" تساعد في خفض ضغط الدم، وأن من يتناولون الكثير من الـ "بوتاسيوم" أقل عرضة بنسبة 27% لأمراض القلب. وفي سياق فوائد الموز أيضاً، ذكرت دراسات أن تناول هذه الثمرة لمرّات عدّة في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى بنسبة 50% بسبب محتواها من الـ "بوتاسيوم".

لناحية خفض الوزن، يمكن إدراج الموز في النظام الغذائي المتبع عبر إعداد بعض الوجبات الخفيفة اللذيذة والصحيّة من هذه الثمرة سكرية الطعم:

- الـ "آيس كريم" بنكهة الموز: تُقطّع الثمرة وتُجّمد في الثلاجة، ثم تُضرب في الخلّاط مع الحليب قليل الدسم، حتى يتشكّل خليط ناعم القوام.

- أشياش الموز: تُقطّع الثمرة إلى قطع بحجم اللقم، وتوزّع الأخيرة على أشياش (أعواد) توضع في الثلاجة حتى تجمد، ثم تغمس في الشوكولاتة الداكنة السائلة، ثم في الجوز المفروم.

- "سموثي" الموز: يفضّل تناول هذا المشروب كوجبة خفيفة بعد ممارسة الرياضة، ويمكن إعداده من خلال مزج قطع الموز المقشرة مع الحليب وجوزة الطيب المبشورة، حتى يصبح الخليط ناعماً. ويزيّن أعلى الكوب بالبندق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads