المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الإهمال الطبي في المنصورة يتسبب في بتر ذراع مريض.. ذهب ليغسل الكلى فأصيب بجلطة.. مدير «منية النصر» رفض استقباله.. وطبيب الطواريء عرض عليه إجراء العملية في مستششفى خاص

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 01:30 م
سارة صقر
طباعة
استمرارًا لمسلسل الإهمال الطبي الذي تشهده معظم المستشفيات المصرية، لاسيما في المحافظات البعيدة عن العاصمة، ما بين نقص الأسرة والأجهزة الطبية والإهمال في حالات المرضى، تأتي مأساة جديدة لمواطن مصري بسيط من محافظة الدقهلية يدعى «محمد المرسي» ويعاني من فشل كلوي يضطره للقيام بغسل الكلى في مستشفى «منية النصر».

تعود الواقعة لأكثر من 3 أسبايع حين قامت إحدى الممرضات بتركيب الجهاز الخاص بالغسيل الكلوي بطريقة خاطئة مما أدى إلى تورم ذراع المريض، فما كان منه إلا أن ذهب لمدير مستشفى «منية النصر» الدكتور حسام أبو النجا، وأبلغه بالحالة مستنجدًا به، إلا أن مدير المستشفى لم يهتم ولم يقم بالإسعافات اللازمة لتوقف جلطة ذراعه والتي أدت إلى بتره في النهاية.

وبالفعل ذهب المريض إلى الاستقبال ليلًا، بعدما اشتد عليه الألم، وبالرغم من وجود طبيب أوعية دموية، إلا أنه هو الآخر لم يقم بالإسعافات المطلوبة، وعرض عليه القيام بعملية له في مستشفى خاص مقابل 1500 جنيه، مبررًا ذلك بأن مستشفى «منية النصر» لا يوجد بها الإمكانيات اللازمة للحالة، وحين رفض المريض لضيق ذات اليد حيث أن معاشه الشهري لا يتجاوز 400 جنيه، تم تحويله لمستشفى الطوارىء بالمنصورة، ليتفاجئ المريض بضرورة بتر ذراعه إثر الجلطة التي أصابته، وبعد إجراء عملية «البتر» دخل المريض في غيبوبة.

وقال أحد أقارب المريض، إنه تم عمل محضر بالواقعة برقم 4741 محضر إداري، وتم تحويله للنيابة العامة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads