المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع اتفاقية تعاون بين «البحث العلمي» و«المركز الديموجرافي»

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 02:54 م
محمد العطار
طباعة
وقع صباح اليوم الخميس الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية والدكتورة زينب خضر مدير المركز الديموجرافي بوزارة التخطيط، عقدًا لتنفيذ دراسة ميدانية لقياس أداء الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز والمعاهد البحثية فى مصرلتطوير آليات وأدوات لتقييم ومتابعة أداء مراكز البحوث والجامعات من أجل الوقوف على الوضع الحالى لهذه المؤسسات البحثية وتحديد نقاط القوة والضعف وتقديم التوصيات اللازمة للتنمية المستقبلية وتعزيز قدرات الابتكار والتنافسية ولمساعدة الجامعات في إدارة العلوم والتكنولوجيا.

وأبدي صقر سعادتة بهذا التعاون وتحدث عن التقييم الكامل لآداء ا لمراكز والمعاهد البحثية والجامعات، طبقًا للمعايير الدولية وليس فقط النشر العلمي الدولي.

وأضاف أن الأكاديمية تسعى لإتخاذ خطوات التعاون مع المؤسسات المعنية، واتباع الأكاديمية منهج جديد للتعاون مع أي كيان أو مؤسسة في الدولة تهتم بنوع محدد من الدراسات لما لهم من خبرات في الدراسة الميدانية ومثال علي ذلك سابقة تعاون بين الأكاديمية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة زينب خضر مدير المركز علي أهمية هذا التعاون علي أن تتم عملية التقييم للجهات البحثية من جميع الجوانب وليس فقط للأبحاث والنشر العلمي حتي لا يقلل من شأن الأنشطة التي تقوم بها المراكز البحثية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads