المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق مبادرة «محافظة بدون دروس خصوصية» في الأقصر

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 03:19 م
مرفت البلال
طباعة
عقد "محمد بدر" محافظ الأقصر، الجلسة رقم 8 للمجلس التنفيذى للمحافظة لسنة 2016، وذلك بحضور اللواء عادل مهران، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز، ومديرى المديريات الخدمية.

ناقش أعضاء المجلس عدة موضوعات هامة وعلى رأسها تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن رصد التعديات والإشغالات على أراضى الدولة ووضع جدول زمنى بالتنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ومحاسبة المخالفين للقانون، والقيام بحصر جميع أراضى أملاك الدولة بالمحافظة حتى يتم استخدامها لتنفيذ مشروعات تخدم المواطنين.
 
كما ستقوم إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بوضع دراسة لتغيير خطوط السير لربط المحافظة بالكامل والحد من المواقف العشوائية.

وفى قطاع التربية والتعليم، تم اطلاق مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية"، والتأكيد على المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات للقضاء على هذه الظاهرة لما لها من تأثير سلبى على العملية التعليمية، ونشر لائحة الانضباط المدرسى على جميع المدارس والالتزام بها.

وعلى جانب آخر، أصدر المجلس قراراه بالموافقة على تخصيص قطعة أرض لإقامة وحدة شئون اجتماعية بقرية الحلة بمركز إسنا جنوب الأقصر، والسير فى الإجراءات القانونية، والموافقة على تخصيص 800 متر "أملاك دولة" بمنشأة العمارى لإقامة مبنى لشرطة الأحوال المدنية.
 
وفى اطار تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس المحافظين، سيقوم رؤساء المراكز والمدن بإجراءات توفير أراضى ومساحات للإسكان لمنع التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، والتوسع فى إقامة مشروعات الإسكان الإجتماعى فى القرى وفى الظهير الصحراوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads