المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة نصاب تاجر بأوجاع الشباب فعاجله الحظ السئ

الجمعة 30/سبتمبر/2016 - 11:06 ص
إيمان عبدالعاطي
طباعة
نرى ونسمع عن قصص غريبة وحكايات عجيبة ومثيرة في قضايا النصب والاحتيال بعضها قد يكون مضحك والبعض الآخر قد يكون مبكي لدرجة الشفقة والعطف علي الضحية الذي لم يكن جاهل أو امي إنما قد يكون متعلم الذي تعد مهمته القبض علي النصاب وليس الوقوع في فخ النصب وغيرهم الكثير من الاناس الذين يقعون في فخ النصب بسذاجة.

لكن وراء كل نصاب طماع يقع في فخ النصب لطمعه ورغبته في كسب الكثير من المال في وقت قصير دون أدنى مجهود في جمع المال.

فهذه القضية يتناول طرفها رجل، استطاع على مدى أعوام كثيرة، النصب على المواطنين، فلم يترك صغير أوكبير، فأراد جمع الكثير من المال دون أدني مجهود في جمعه، وعلى حساب المواطن الغلبان، الذي يبحث عن فرصة عمل لاحدي دول الخليج، ليحسن مستوى معيشته، بعدما فشل في الحصول على هذه الفرصة داخل بلده.

تلقي اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من الرائد هيثم خلف رئيس مباحث قسم شرطة اوسيم، بتلقيه بلاغا من الأهالى المقيمين بدائرة القسم، يفيد بتمكينهم من الإمساك بصاحب شركة وهمية، للنصب على المواطنين وايهامهم بالسفر لدول الخليج العربي.

بتأشيرات مزورة، لكن سرعان مأتم كشف أمره علي أيدي أحداهما، فبعد سفرة للمملكة العربية السعودية، تبين أن التأشيرة مزورة، وبعودته لمصر قرر الانتقام من صاحب الشركة الوهمية، واستدراجه لمكان سكنه بأوسيم، والقبض عليه وتسليمه لقسم الشرطة، وتم القبض عليه، وبحوزته عدة تأشيرات مزورة للعمل بالمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى 10 جوازات سفر، وتبين انه" هاني.ص.ح" البالغ من العمر 55 عاما صاحب عدة شركات وهمية كائنة بمدينة نصر، لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبإحالته للنيابة العامة.

إعترف أمام المستشار أيمن هشام وكيل نيابة اوسيم، بإشراف المستشار أحمد حقي رئيس النيابة، بأنه صاحب شركة واحدة وكائنة بمدينة نصر، لكنه من حين لآخر يقوم بتغيير إسم الشركة، لإبعاد الشبهات عنه، حتي لا يتم ضبطه، فعندما يسأل أي شخص عن اسم الشركة السابقة للاسم الجديد لا يجد لها اي أثر.

وتابع بأنه يقوم بتزوير تأشيرات عمل لدول الخليج العربي، وبعدما يسافر العميل، لم يجد لصاحب الشركة أثر، إلا أن الحظ لم يخالفه فسقط على يد أحد ضحاياه، كما قال "صلاح.م" المجني عليه أمام النيابة، إنه قرر الذهاب للعمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعدما فشل في الحصول على وظيفه.

وأضاف: صادفه الحظ ليقع بين أيدي تلك النصاب، فبعد حصوله على تأشيرة السفر، وذهب ليبدأ عمله بالفعل، إلا أنه فوجئ بأن التأشيرة مزورة، فبعدما عاد إلى مصر.

وتابع: قرر الانتقام من صاحب الشركة الوهمية، فقام بالإتصال به لاستدراجه إلى اوسيم بحجة أنه يرغب في الحصول على عده تأشيرات للسفر للمملكة العربية السعودية، وبالفعل حضر المتهم لاوسيم ومعه عده تأشيرات و10جوازات سفر، فتمكنوا من الإمساك به وتسليمه لقسم الشرطة وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، فامرت النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads