طباعة

والبني آدم بلا إفيه يفضل زي ما هو.. دويتو الإيفهات القصري وزينات

الخميس 28/02/2019 07:05 ص

ميار محمود

عبد الفتاح القصري وزينات صدقي

ثنائي فني كوميدي تميز بإبداع من نوع خاص، إبداع الكوميديا وخفة الظل ومبارايات الإيفهات، رسموا الابتسامة على وجوه ملايين من الجمهور، وبالرغم من رحيلهم إلا أن عملهم ظل باقي ومخلد.

هما الفنان الراحل عبد الفتاح القصري، والفنانة الراحلة زينات صدقي، والذي كونا ثنائي من أبرز الثنائيات الكوميدية في تاريخ السينما، وأقربهم إلى قلوب الجماهير، فقد تميزت كوميديتهم وإيفهاتهم بالبساطة التي تشبه المواطن المصري، لذا استطاعوا الاستحواذ على قلوب الجماهير.

والبني آدم بلا إفيه يفضل زي ما هو.. دويتو الإيفهات القصري وزينات

وخلال مسيرتهم الفنية تعاونا في عدة أعمال مثل بين إيديك، وابن حميدو، وإسماعيل اسين في مستشفى المجانين، والتي من خلالها أطلقوا العديد من الإيفيهات والتي لا تكاد تفارق:" أنا في عرض المجمع اللغوي، يا مُنجي من المهالك يا رب، يا صفايح الزبدة السايحة، يا براميل القشطة النايحة، أنا مش شايف أودامي أيتوها ست، ده إنتِ ست أشهر، ميصحش كُل شىء يغلى تمنُه، والبني آدم بلا إفيه يفضل زي ما هو، حنش، أنا راجل وعمر كلمتي ما تنزل الأرض أبدًا، ظهر الحق وزهق الباطل، يا خرابي على الدراعات اللي زي اللمض النايلون،، حي الإسعاف جاي، هو كُل يوم الواحد يصطبح بفول، أنا حاسس أن معدتي بقت مخبأ مبني بالأسمنت المسلح، صباح الأولمبيات يا دومينة ".


مشهد عبد الفتاح القصري وزينات صدقي في فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين

يُعد هذا المشهد من أشهر المشاهد الكوميدية التي جمعت زينات صدقي وعبد الفتاح القصري، وكان هذا المشهد ضمن مشاهد فيلم إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، الذي جمع باقة مميزة من نجوم الفن الجميل.