المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد عبد العزيز يناقش مشاكل التعليم بدار السلام

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 03:41 م
ياسمين مبروك
طباعة
عقد خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، اجتماعًا مع قيادات ومديري مدارس إدارة دار السلام والبساتين التعليمية.

وأوضح عبد العزيز، أنه استمع خلال اللقاء لشكاوى المديرين والمدرسين حول العملية التعليمية لدار السلام لرفعها إلى وزير التعليم وتقدم الطلبات لحلها، لافتًا إلى أن أكثر المشاكل التي تواجههم هي الكثافة الطلابية الشديدة بمدارس دار السلام.

وأضاف عبد العزيز، أن ما ضاعف المشكلة هو وجود ترميمات لأربع مدارس في دار السلام تم ضمها على أربع مدارس أخرى تعاني بالفعل من الكثافة السكانية قبل نقل الطلبة إليها، لافتا إلى أن عدد الطلاب في المدرسة بعد ضم الطلبة إليها وصل إلى 8 آلاف طالب، وشدد عبد العزيز على ضرورة محاسبة المسئولين الذين قاموا ببدء أعمال الصيانة في هذا التوقيت الخاطئ وعدم الانتهاء منها قبل بدء الدراسة، وهو ما سبب تكدس رهيب في تلك المدارس قد يؤدي إلى كارثة.

وأكد عبد العزيز، أنه تلقى عدد من الشكاوى الأخرى ومنها مشاكل الكادر ومرتبات المعلمين الذين أبدوا استعدادهم للتوقف عن الدروس الخصوصية، بعد زيادة مرتباتهم.
وأشار عضو مجلس النواب، أنه سيطالب وزارة التعليم بتخفيض أسعار الدروس والمجموعات داخل المدارس لتكون 20 جنيها للمادة بدلا من 35 لعدم قدرة الأهالي على سداد تلك المبالغ.

واستطرد عبد العزيز، أنهم ناقشوا ضرورة بناء دور إضافي بمجمع المدارس وهو ما طالب به سابقا لحل مشكلة الكثافة الطلابية والتي قد تصل إلى 100 طالب في الفصل الواحد، وهو ما يؤدي إلى مشكلة في استيعاب الطلبة وعدم قدرتهم على التحصيل.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads