المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية فرنسا يبدأ الاثنين جولة أوروبية تشمل تركيا واليونان

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 03:01 م
أ ش أ
طباعة
يبدأ وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي جون مارك ايرولت الاثنين المقبل جولة أوروبية لمدة يومين تشمل تركيا واليونان وقبرص لبحث عدد من القضايا الأوروبية والدولية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في تصريح له اليوم، ان جون مارك ايرولت سيترآس مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو الاجتماع الثاني للإطار الإستراتيجي الفرنسي التركي الذي اطلق خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس فرانسوا أولاند الى انقرة في يناير 2014.

و اضاف نادال ان الوزير الفرنسي سيبحث مع الجانب التركي قضايا الساعة على الساحة الاوروبية والدولية لا سيما الوضع سوريا والعراق ومكافحة الاٍرهاب والهجرة.

و في اليونان، أكد المتحدث باسم الخارجية ان جون مارك ايرولت سيلتقي الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس ووزير الخارجية نيكوس كوتزياس حيث سيبحث ملف الهجرة وتعزيز التعاون الاقتصادي اذ ان فرنسا تعد المستثمر الرابع في اليونان. كما سيلتقي بممثلي الشركات الفرنسية العاملة في اليونان.

و في قبرص، سيجري وزير الخارجية الفرنسي محادثات مع الرئيس نيكوس اناستاسيادس ونظيره القبرصي يوانس كاسولديس ويلتقي المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة اسبن بارث وزعيم القبارصة الأتراك مصطفى اكينسي.

و اختتم المتحدث باسم الخارجية بأن جون مارك ايرولت سيوقع مع نظيره القبرصي عدة اتفاقات ويبحث ايضا تتطور المفاوضات القبرصية التي تدعمها فرنسا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads