المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نظام غذائي للسيدات في فترة الرضاعة

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 05:09 م
رشا جلال
طباعة
أكدت الدكتورة إيناس عمران أخصائية العلاج الطبيعى وعلاج النحافة والسمنة، أن فترة الرضاعة تعد من أكثر الفترات التي تشعر فيها كثير من السيدات بزيادة الوزن، لذا حرصنا على إعداد برنامج غذائي يومى للسيدات في مرحلة الرضاعة وه:

*الإفطار:
كوبايه لبن خالي الدسم بمعلقة عسل نحل + قطعه جبنة قريش + بيضة أو٥ معالق فول بمعلقة زيت حار أو زيت زيتون + ٢ شريحهة توست بني.

*بين الفطار والغداء:
كوب عصير برتقال بدون سكر مع ثمرة فاكهة، أو ٢ ثمره فاكهة.

*الغذاء:
٢ شريحه لحمة أو ١٢ فرخة أو سمكة كبيرة + ٣ ملاعق أرز أو مكرونة مسلوقة أو حبة بطاطس حجمها متوسط مهروسة مع بقدونس وكسبرة وبهارات وملح ومعلقه زيت زيتون + طبق سلطة خضراء.

*قبل النوم:
ثمرة فاكهة أو كوب عصير.

وأضافت "عمران"، أن هناك عدة نصائح غذائية للسيدة التي تقوم بإرضاع طفلها طبيعيًا وهي:
* تناولي ٢ كوب ماء دافئ مع عصره لمونة معلقة عسل نحل علي الريق.
* تناولي ١٠ أكواب من الماء فور الاستيقاظ وقبل النوم وقبل الوجبات وقبل الرضعة.
* عند الشعور بالجوع تناولي مشروبات ساخنة "كراوية أو ينسون أو نعناع أو جنزبيل"، أو تناولي أي خضار "خيار أو خس أو جزر أو غيرها".
* يسمح بتناول أي نوع جبته بديله للقريش مرتين في الأسبوع "جبنة رومي أو شيدر".
* يمكن تناول مكرونه بالبشاميل أو لازانيا مرة في الأسبوع.
* يمكن تناول مقليات مرة في الأسبوع.
* مارسي رياضة لمدة نصف ساعة يوميًا.
* امتنعي عن تناول الحلويات والمياه الغازية والعصائر المحلاة بالسكر والشيبسي وغيرها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads