المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم العالي" يطالب بالتنسيق لإنقاذ البحيرات المصرية

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 04:10 م
محمد العطار
طباعة
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص الدولة والقيادة السياسية على الاهتمام بقضية إنقاذ البحيرات المصرية والتصدي لمشكلاتها، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الموارد المتاحة بكافة الهيئات والوزارات والجهات المعنية بقضية التعدي على البحيرات المصرية.

وأشار الوزير، خلال مشاركته عصر اليوم الأحد، في الاجتماع التحضيري للمؤتمر القومي لإنقاذ البحيرات المصرية بمقر الوزارة، إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو إعداد ورقة عمل تحليلية وتنظيمية على البحيرات المصرية من خلال خبراء متخصصين، بحيث يبنى عليها برنامج المؤتمر.

وأكد الوزير، أن أهمية التنسيق والعمل معًا لوضع رؤية عامة حول البحيرات المصرية تضم كافة الجهود والدراسات العلمية السابق إعدادها من الوزارات والجهات المختلفة المعنية للتكامل معًا في رؤية واحدة، بحيث يتم التطبيق على بحيرة واحدة مبدئيًا ويليها باقي البحيرات تبعًا.

وأضاف الشيحى، أن المؤتمر القومي لإنقاذ البحيرات المصرية يهدف إلى الوقوف على الوضع الراهن للبحيرات المصرية من حيث المشكلات التي تواجهها ومستوى تأثيرها على مستقبل البحيرات مثل مشكلة التعديات، ومستوى جودة المياه، والإنتاجية السمكية، وجودة المحصول السمكي، بالإضافة إلى رصد وتقييم المشكلات وتحديد التأثيرات الجانبية لها، ومناقشة البعد الاقتصادي لأهم المشكلات التي تواجه البحيرات وتقديم توصيات، تؤدى إلى حلول اقتصادية للمشكلات الأساسية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض جهود الجهات المختلفة المعنية في النهوض بالبحيرات المصرية، كما استعرض الدكتور محمود حسين، أستاذ علوم البحيرات، ونائب رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم والفضاء، الدراسة التي أعدتها الهيئة حول مستقبل البحيرات المصرية والمشاكل والحلول المقترحة.

شارك في فعاليات هذا الاجتماع ممثلين عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة، والري، والدفاع، والداخلية، والبيئة، والإسكان، بالإضافة إلى الجهات والهيئات المعنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads