المواطن

عاجل
إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 5 نصائح لـ"ساحر" السينما العربية محمود عبد العزيز

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 04:02 م
منار ابراهيم
طباعة
محمود عبد العزيز رحل عن عالمنا جسديا، ولكن تبقى روحه بيننا، لم يقتصر الحزن بفراقه على الفنانين والفنانات فقط، بل على الشرق الأوسط أجمع، أثر بأعماله الفنية على عقول بمختلف الأجيال والتي ستظل راسخة بالأذهان ولم تنسي أبدا.

لقب بعدة ألقاب أشهرها "الساحر" فهو اسم على مسمى، حيث سحرنا بإبداعه بشخصية "الشيخ حسني" بفيلم "الكيت كات"، و"أبو هيبة" بمسلسل"جبل الحلال"، ومزجنا بضحكات من القلب بشخصية "مزاجنجي" في فيلم "الكيف" و"عم درويش" في مسلسل "رأس الغول"، وأقنعنا بقوة شخصية " زرزور" في فيلم "إبراهيم الأبيض"، وغيرهم من الأعمال العظيمة. 

لم يبخل يوما بإخراج ما لديه من خبره لكل من حوله وهذا ما أجمع عليه الجميع، وكذلك لم تخلو أعماله السينمائية والدرامية من إعطاء النصائح والمواعظ للكبار قبل الصغار.

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي بعض أعماله الفنية التي أبرز بها تلك النصائح:


ولاقى مشهد "يا مصريين فوقوا " الذي قدم خلال مسلسل "باب الخلق"، الذي أبدع فيه بكل ما في الكلمة من معني، فقد عبر عن الأحداث التي مرت بها البلد في وقت انتشار الفتنة بين المصريين أنفسهم.
ولم يكتفي "الساحر" بوعظ ولديه محمد وكريم بشكل خاص، وإنما قدم نصيحته بشكل عام خلال مسلسل "جبل الحلال" في مشهد "الحلال والحرام"، الذي جسده أمام ابنه كريم عبد العزيز، ناصحا إياه بتوخي الحذر بالوقوع في فخ الحرام، فهو غير دائم ووصفه بـ"الحلو المر".
تكلم الفنان الراحل عن الموت بأنه شيء هين ووصفه بـ"الجبان الخفي" الذي يأتي على سهوه، بمشهد "الموت خواف" من خلال مسلسل "جبل الحلال".
نصح "الشيخ حسني" يوسف "شريف منير"، بتأني خطواته وأنه في عمره كان يفكر بتهور مثله، وأن يترك مشاكله خلفه، ويطلق عنان تفكيره، واعظا إياه برغم من كونه كفيف فهو محب للحياة بكل مصاعبها.
قام "عم درويش" بنصيحة "شهاب" خلال مسلسل "رأس الغول" بأن يصفي نيته وقلبه، وأن هناك فرق بين الشقي الخبيث، والطيب بمشهد "كله بيتشاقى"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads