المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في حملة دعائية.. لاعبو أندية الدوري الإنجليزي يدعمون حقوق الشواذ

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 08:37 م
أحمد جلال
طباعة
تقود أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حملة جديدة؛ لدعم حقوق الشواذ والمتحولون جنسيًا، غدًا السبت، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقود مؤسسة "ستون وال" حملة من أجل دعم حقوق الجماهير واللاعبون في الملاعب وخارجها لممارسة حقوقهم في إعلان ميولهم الجنسية.

وسترتدي قادة الأندية، بدعم من الاتحاد الإنجليزي، شارة جديدة ملونة بألوان الحملة الفسفورية، كما سترتدي أحذية جديدة من الألوان الفسفورية، دعمًا للحملة التي تستهدف اللاعبين والجماهير.

وغير حساب الدوري الإنجليزي، لوجو الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، كما غيرت أغلب فرق الدوري الإنجليزي لوجو حساباتها.

وأصدرت الأندية الإنجليزية بيانات صحفية، تؤكد دعمها للحملة، ومنهم مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال، توتنهام، ستوك سيتي ومانشستر سيتي.

وانطلق اللاعبون في إعلان دعمهم للحملة، من خلال نشر صورًا للأحذية التي سيرتدوها في المباريات، ومنهم النجم الإسباني بويان كريكيتش، لاعب ستوك سيتي.

ودعمت الأندية الإنجليزية، الحملة العام الماضي، وأعلن بعض اللاعبين ميولهم الجنسية بدون خوف، وساندتهم الأندية، خوفًا من العنصرية التي تمارس من الجماهير.

ومن هؤلاء اللاعبين، الألماني "توماس هيتسلبيرجر" الذي اعتزل كرة القدم، وأعلنت "نادين أنجيرير" حارسة منتخب ألمانيا السابقة عن ميولها خلال حفل توزيع جوائز الفيفا كأفضل لاعبة في العام، والتي فازت بها عام 2013، عندما اصطحبت خطيبتها للحفل، وقبلتها أمام الحضور، والتي تزوجت منها عام 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads