المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجزائر تحتضن الملتقى الرابع حول "السلم والأمن" في إفريقيا

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 02:46 م
أ ش أ
طباعة
تحتضن مدينة وهران الجزائرية من 17 إلى 19 ديسمبر الجاري أشغال الملتقى الرابع رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية.

ويشارك في اللقاء وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة، وزراء الخارجية لعدد من الدول الإفريقية على غرار دول أنجولا ومصر وإثيوبيا ورواندا ونيجيريا والسينغال والتشاد وغيرها علاوة على خبراء وممثلين لهيئات إفريقية وأممية.

ومن المقرر أن يعالج هذا الملتقى العديد من المسائل والإشكالات المطروحة على الصعيد القاري ذات الصلة بالأمن والسلم في إفريقيا إلى جانب تقييم الأعمال المنجزة في إطار تجسيد التوصيات المتمخضة عن أشغال الطبعة السابقة للملتقى. يذكر أن الملتقى الثالث رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا احتضنته عاصمة الغرب الجزائري من 20 إلى 22 ديسمبر 2015.

وقد توج هذا اللقاء الافريقي بعدة توصيات واقتراحات تدعو الى تكثيف التعاون ما بين الدول الافريقية في مجال مكافحة تهريب والمتاجرة بالمخدرات والتركيز على الأعمال العملياتية في هذا الجانب، "باعتبار أن هذا النوع من الجرائم المنظمة العابرة للأوطان تعد مصدر لتمويل الجماعات الإرهابية مثلها مثل دفع الفدية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads