المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معمر في الأرض 120 عاما: العزوبية والبعد عن الجنس هما سبب إطالة عمري

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 06:20 م
داليا محمد
طباعة
قال "سوامي سيفانا ندا"، راهب هندي، إنه من أكبر المعمرين على الأرض، يبلغ 120 عاما، ويرجع السبب في ذلك هو حياه العزوبية، والبعد عن النكد والاكتئاب، ولد في8 أغسطس 1896م، وبالرغم من كبر سنه إلا أن شكله قويا ويستطيع القيام باليوجا لمده ساعات طويلة يوميا.

ولد سيفاناندا، في أسرة فقيرة للغاية، تعيش في مدينة كلكوتا الهندية، لكنه عاش طوال حياته في مدينة فاراناسي.

ينتظر سوامى، حاليا قرار من لجنة جينيس للأرقام القياسية للتحقق في دعوته، انه أطول عمرًا على وجهه الأرض.

بالرغم من سنه الكبير، إلا أنه لم يعتمد على مساعده أحد، حتى اليوم، ولا يتناول الأدوية، وذكر أسباب عديدة من أهمها "ممارسة اليوجا، وتناول مواد غذائية خالية من البهارات، وعدم ممارسة الجنس.

وأشار سيفاناندا، إلى أن الانضباط والسيطرة على احتياجاتك هو أهم شيء في الحياة، الإنسان يستطيع قهر أي شيء، إذا كان منظمًا في عاداتك الغذائية، وممارسة الرياضة والسيطرة على الرغبات الجنسية.

وأضاف أنه، كان يتجنب شرب الحليب أو أكل الفواكه، لاعتقاده أن هذه هي الأطعمة الفاخرة، "وفي طفولتي كنت أنام أيام كثيرة على معدة فارغة".

يعتنق سيفاناندا، الهندوسية، يبلغ طوله فقط 1.58 متر، وهو لا ينام على سرير أبدًا، أو يستخدم وسادة طوال حياته، بل ينام على حصيرة مفروشة على الأرض، ويستخدم قطعة من الحجر كوسادة.

ويسافر سوامي لتقديم محاضرات، ويحضرها الكثير، لمعرفه السر وراء العمر الطويل، مشيرا إلى انه لم يتحمس للتكنولوجيا الجديدة، ويفضل الاعتماد على النفس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads