المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يلتقي بمجموعة "بولي ايكو" العالمية المختصة في حلول البيئة

السبت 24/ديسمبر/2016 - 02:02 م
شيماء الدالي
طباعة
عقد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا مع مجموعة بولي إيكو اليونانية المختصة في حلول البيئة العالمية؛ بمكتبه، وذلك لايجاد حلول صديقة للبيئة للتخلص الآمن من المخلفات، وتجديد مدفن الناصرية بالكامل، ودراسة إمكانية إنتاج مادة "RDF" من المخلفات الطبية، والاستعانة بمحرقة صديقة للبيئة.

وأشار "فرحات"، إلى أنه يعمل على تحسين مستوى منظومة النظافة بالإسكندرية، موضحًا بأن المحافظة خلال الفترة القادمة ستعمل بأقصى جهد للوصول بالمستوى النظافة إلى أعلى المستويات، مضيفًا أنه تم وضع عدة حلول مستقبلية لكيفية علاج المشكلة، خاصة مع قرب إنتهاء المهلة التي حصلت عليها شركة نهضة مصر.

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه سيتم طرح قيد الشركات الجديدة التي ترغب في العمل في منظومة النظافة، وفقًا للشروط التي سيعلن عنها، سيتم فحص كافة العروض المقدمة، لمعرفة الشركات المناسبة للعمل، وذلك في إطار عودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسًا للبحر المتوسط وعاصمة للجمال.

ولفت "فرحات"، بأنه تم رفع كافة التراكمات بالمحطات الوسيطة قبل البدء في العمل في منظومة النظافة بشكل متكامل وأكثر دقة، ورفع كفاءة المحطات الوسيطة وكفاءة منظومة مصانع التدوير.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة أهمية تجديد مدفن الناصرية؛ حيث أنه المدفن الوحيد في مصر الذي يعالج المخلفات الخطرة وبمعدل 15 ألف طن مخلفات سنويًا؛ مما سيقلل عدد مرات الدفن وزيادة عملية تولد الطاقة، وزيادة القدرة على استيعاب المخلفات الطبية، وذلك عن طريق استخدام نظام الـ"bot".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads