المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميناء شرم الشيخ يستقبل 500 سائحًا من جنسيات مختلفة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 12:38 م
شربات عبد الحي
طباعة
استقبل ميناء شرم الشيخ البحري، صباح اليوم الثلاثاء، السفينة السياحية "أمادي" من بهاما، والتي تحمل 500 سائح من جنسيات مختلفة قادمة من ميناء بورسعيد.

كما صرح المتحدث الإعلامي لهيئة موانىء البحر الأحمر ملاك يوسف، أن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة "جازهونر" وتحمل 5 آلاف طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي، كما يستقبل ميناء بورتوفيق السفينة "دودو" وتحمل 429 طن بضائع عامة وسيارات.

وأشار إلى أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال العبارة "مسرة" وتحمل 200 راكب و10 شاحنات و12 سيارة والسفينة "النوى اكسبريس" وتحمل 105 شاحنات و110 ركاب، و5 سيارات، كما تغادر السفينة "كيفلي" وتحمل 35 ألفا و500 طن فوسفات متجهة إلى الهند، والسفينة "بوسيدون اكسبريس" وتحمل 105 شاحنات و110 ركاب و5 سيارات.

ووجه اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، مدير الميناء والجهات العاملة به بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك والجوازات وتشديد الإجراءات الأمنية؛ للتأكيد على أن شرم الشيخ مدينة السلام، ووجه التوكيلات والشركات السياحية لتوفير أتوبيسات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين؛ وذلك لجذب العديد من السفن السياحية.

وأوضح أن ذلك يأتي لاستعداد السياح لزيارة مناطق "رأس محمد وسانت كاترين ودهب وكامب حبيبة ونويبع نبق ووادي مندر وخليج نعمة" والاستمتاع بالرياضات المائية ورياضة الغوص وسياحة السفاري، فضلا عن الاستمتاع بشتاء شرم الشيخ الدافىء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads