المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الميلان يستعيد أمجاد الماضي.. والسوبر الإيطالي بداية المشوار

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 03:26 م
عبد الرحمن أمير
طباعة
"سنكون فريقًا من الشياطين ألواننا هي الحمراء والسوداء لتمثل النار والخوف التي ترهب المنافسين"

تلك هي المقولة التي ذكرها هيربرت كيلبن، من مؤسسي نادي ميلان الإيطالي مع زميليه ألفريد أدواردز وديفيد أليسون، قائد الميلان عام 1900 م حتى عام 1906 ولعب 27 مباراة مع النادي حتى وصل إلى تدريب الفريق.

استطاع الميلان تأسيس فريق ميلان للكريكت وكرة القدم منذ عام 1900 م، حتى أصبح من أفضل أندية العالم بحصده 18 لقبًا على مستوى القارة الأوروبية والعالم، ليحقق الميلان بطولة دوري أبطال أوروبا 7 مرات وحطم الرقم القياسي في تحقيق السوبر الأوروبي بـ 5 مرات بينما فاز مرتين بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس.

الميلان يعود إلى السوبر الإيطالي من جديد

يعتبر نادي اي سي ميلان الإيطالي من أقوى الفرق الإيطالية على المستوى المحلي بمرافقة نادي يوفينتوس "السيدة العجوز" ليحقق كأس السوبر الإيطالي 7 مرات، بالإضافة لبطولة الدوري الإيطالي 18 مرة وكأس إيطاليا 5 مرات في إطار منافسات الفريق عبر تاريخه.

خاض الميلان منافسة شرسة مع نادي يوفينتوس ببطولة السوبر الإيطالي علي ملعب جاسم بن حمد، استطاع الميلان تحقيق الفوز فيها بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأساسي من المباراة والاتجاه إلي الوقت الإضافي وركلات الترجيح.

سجل اللاعب كيليني بصفوف فريق يوفينتوس الهدف الأول لفريقه من كرة عرضية من جهة اليسار لفريق اليوفي ليضعها برأسية تسكن شباك الميلان في الدقيقة 17.

وأحرز اللاعب بونافينتورا الهدف الأول في الدقيقة 38 من الشوط الأول ليتعادل مع اليوفي وتصبح النتيجة "1-1" عن طريق كرة رأسية في مرمي الحارس بوفون الذي ظهر عليه ملامح الغضب بسبب سوء تمركز لاعبين اليوفي.

في نفس الإطار، أتجه الفريقين إلي ركلات الترجيح بعد انتهاء الشوط الإضافي، ولم تتغير النتيجة بين الفريقين مع استمرار الأداء التحفظي للوصول إلي ركلات الجزاء التي تفوق فيها الميلان بجدارة بنتيجة "4 – 3"، ويحرز لقب السوبر الإيطالي بعد تغيب 5 سنوات عن اللقب الإيطالي.

بذلك الفوز للميلان يحطم الرقم القياسي في الحصول على الألقاب الإيطالية المتعلقة بالسوبر الإيطالي، ليتجه إلى تحقيق الدوري والكأس الإيطالية ذلك الموسم.

الميلان يضع خطوات ثابتة في اقتناص الدوري الإيطالي

منذ انطلاق الدوري الإيطالي، حقق نادي ميلان انتصارات لم يشهدها في الموسم الماضي، بوصوله إلى مركز متقدم بالمنافسة بعد تأخره في النسخة السابقة بالمركز العاشر برصيد 52 نقطة.

استطاع الميلان الفوز على كبار الدوري الإيطالي، في بداية انطلاق الدوري في الأسبوع الأول وتغلبه على تورينو بنتيجة "4 – 2" على ملعب سان سيرو، وسط جمهوره لإعادة الثقة من جديد.

بالإضافة إلى الفوز في مباراة لاتسيو بهدفين دون مقابل، والانتصار على يوفينتوس بهدف دون مقابل في مباراة سيطر عليها الميلان على مجريات الأمور داخل أرضية الملعب.

في نفس الإطار، حقق الميلان فوز صعب أمام باليرمو بنتيجة "2 – 1" على ملعب رينزو باربيرا وسحقه لفريق إمبولي برباعية في شباكه مقابل هدف واحد، لينهي الميلان منافساته حتى الأسبوع الأخير من الدوري حتى الآن بتفوق وبفارق قليل عن متصدر الدوري تحت قيادة مدرب مخضرم مثل "مونتيلا" الذي أحدث شكلًا جديدًا للفريق الموسم الحالي سعيًا لتحقيق لقب بطولة الدوري الإيطالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads