المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد الملحن عمرو مصطفى.. موهبة فنية تجمع بين التلحين والغناء

السبت 31/ديسمبر/2016 - 01:38 م
نورا حسن
طباعة
ولد عمرو مصطفى في مدينة القاهرة لأسرة مصرية بسيطة، وتربى بين أخ واحد وأختين، ظهر حب "عمرو" للموسيقى منذ الطفولة فقام بتلحين القصائد العربية، الموجودة في كتاب اللغة العربية آنذاك، وكان الجيتار أول هدية يحصل عليها.

والتحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، واشتهر "مصطفى" بين زملائه في الجامعة بحبه للموسيقى وقدرته على تلحين النصوص الأدبية المختلفة.

قام بتلحين أغنية للجامعة باسم "جامعتنا"، وبعدها أقيمت مسابقة غنائية تقدم فيها بلحن أغنية للقضية الفلسطينية أعجب بها جميع أفراد لجنة التحكيم، التي قررت إعطائه لقب "أفضل ملحن في الجامعة"، طلب أحد أفراد لجنة التحكيم الدكتور عادل عمر من عمرو مصطفى تلحين أغنية ووعده بتقديمها للفنان عمرو دياب لتتصدر في ألبومه القادم.

بدأ "عمرو" بالعمل وأصدر لحنًا موسيقًا أعجب به "الهضبة" كثيرًا، وكان توقيع عمرو مصطفى على عقد الأغنية هو بمثابة الخطوة الفنية الأولى له، ثم توالت أعماله الناجحة، فلحّن لمعظم المطربيين المصريين والعرب أمثال مصطفى قمر، وشيرين وجدي، ومحمد منير، وهشام عباس، ونوال الزغبي وغيرهم.

قدم العديد من الكليبات منها: كليب لدويتو "لو في حياتي" مع المطربة المجرية "أورشي" وتم عرضه على قناة "مزيكا"، وكليب لأغنية "برتاح معاك" من ألبوم "أيامي" وتم عرضه على قناة "ميلودي أرابيا"، وكليب لأغنية "أول ما أقول" من ألبوم "علامة في حياتك" وتم عرضه على قناة "مزيكا" وقناة إسبانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads