المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تصمد "النوتيلا" في الحرب عليها؟!.. صورة صادمة لكمية السكر بها

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 05:47 ص
طباعة
صورة أثارت الكثير من الفزع، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضمت شكل بياني لمكونات شوكولانة الشهيرة "نوتيلا"، التي تضم في شكلها الخام: زيت النخيل، والكاكاو، والبندق، واللبن منزوع الدسم، والسكر.

الصورة التي أعيد نشرها بين المستخدمين ما يزيد عن 28.700 مرة، المدهش بها كان احتلال مكون السكر لنصف الأناء.

شركة فيريرو المصنعة، لم تُؤكد أو تنفي ما إن كانت الصورة المنتشرة تُمثل بدقة نسب المكونات في كل إناء من النوتيلا، وذلك بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وأضافت في بيانٍ لها: "غلاف المنتج يوفر معلومات غذائية بسيطة وواضحة لكل 15 جرامًا، أو مقدار ملعقتين شاي ممتلئتين، بالإضافة لكل 100 جرام، كما أن المكونات مكتوبة على موقع نوتيلا".

وتابعت فيريرو: "أحد أهم القواعد الغذائية الأساسية لفيريرو هي أن الكميات الصغيرة تساعد الناس على التمتع بأطعمتهم المفضلة باعتدال، ووضع العلامات على منتجاتنا يمكن المستهلكين من اتخاذ خيارات مدروسة ويساعدهم على التأكد من أنهم يمكنهم الاستمتاع بالنوتيلا ضمن نظام غذائي متوازن".

وبحسب المعلومات الغذائية على الإناء، وعلى موقعها على الإنترنت، فإن كل ملعقة كبيرة وزنها 15 جراماً تحتوي على 8.5 جرامات من السكر، وهو ما يعني أن كل إناء 400 جرام يحتوي كمية ضخمة تبلغ على 227.2 جراماً من السكر، وهو ما يمثل أكثر من نصف وزن الإناء.

الجدير بالذكر أن شائعات طالت "نوتيلا"الفترة الأخيرة، مفاداها أن زيت النخيل المستخدم بها يؤدي لللإصابة بالسرطان، وهو ما نفته الشركة، مؤكدة أنها تستخدم الزيت بالقدر الذي لا يسبب أي ضرر، ويحافظ على تماسكها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads