المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تجريم الإساءة للثورة".. أبرز مواقف السيسي مع "25 يناير"

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 08:09 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
حاولت جماعة الإخوان الإرهابية، على مدار الشهور الماضية تشويه مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال اتهامه بالقضاء على ثورة يناير المجيدة، والعمل على عودة نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ورموزه التي عملت في عهده.. وخلال هذا التقرير يرصد "المواطن"، أبرز كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ثورة 25 يناير ورؤيته لها بوجه عام.

انتصار لإرادة الشعب

وفي أول خطاب يتلوه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الشعب المصري بعد توليه الرئاسة، حرص على الإشادة بالجيش المصري، قائلًا؛ "اسمحوا لي أن أشيد بالدور الوطني لقواتنا المسلحة مصنع الرجال قلعة الوطنية المصرية على مر العصور، وقد شاء القدر أن يكون لهذه المؤسسة الوطنية دور أساسي في انتصار إرادة الشعب المصري في يناير ويونيو".

وكان السيسي يشير إلى ثورة يناير 2011 التي أسقطت حسني مبارك ثم التظاهرات التي شارك فيها ملايين المصريين نهاية يونيو 2013، للمطالبة برحيل مرسي والتي أعقبها تدخل الجيش لعزله.

إصدار قانون يجرم الإساءة للثورة

اعتزم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إصدار قانون يجرم الإساءة إلى ثورة 25 يناير، مع الذكرى الثالثة، للثورة.

وتابع قائلًا:"يجري الإعداد لقرار جمهوري بقانون لتجريم الإساءة إلى ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013".

ثورة تغيير

وقال "السيسي في ذكرى الثورة الرابعة،"إنها تمثل للمصريين شعلة جديدة للأمل والتقدم، مشيرًا إلى أن ثورة 25 يناير كانت ثورة تغيير، وأن المصريين نجحوا في ثورة 30 يونيو في تصويب ثورة التغيير.

مصر اليوم ليست كالأمس

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي،"إن بلاده حققت تقدمًا في أقل من عامين على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى أن مصر اليوم ليست مصر الأمس" على حد قوله، خلال احتفالية الدولة بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير المجيدة.

وتابع السيسي، "تحولت مصر من وطن لجماعة إلى وطن للجميع، ومن حكم يعادي الشعب وكافة قطاعات الدولة إلى حكم يحترم خيارات الشعب".

المصريون صححوا "الثورة"

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المصريين، صححوا مسار ثورة يناير في 30 يونيو 2013"، التي أنهت حكم جماعة الإخوان للبلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads