المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر: قدمنا 500 مليون دولار من البنك الدولي للشباب الشهر الماضي

السبت 28/يناير/2017 - 10:58 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى على ضرورة توفير فرص عمل للشباب"، مضيفة: "أحرص خلال الجلسة الأولى بمؤتمر أسوان على الاستماع للشباب والتعرف على مشكلاتهم لإيجاد الحلول لها، وقدمنا في الشهر الماضي 500 مليون دولار موجهة من البنك الدولى للشباب".

وقالت سحر نصر، خلال كلمتها بمؤتمر الشباب المنعقد الآن في محافظة أسوان، تحت عنوان "المشاريع الصغيرة والمتوسطة" إن أهم ما يشغل وزارتها هو توفير فرص عمل للشباب وتمويل مشروعاتهم.

وأضافت أن إجمالي ما قدمته الوزارة للشباب خلال عامين 72 مليار جنيه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، 40% منها في صورة منح؛ فالكثير من الشباب بحاجة للتدريب المهني وتنمية المهارات والمساعدة في إجراءات التسجيل والإنشاء والتصدير، مشددة على ضرورة إعطاء الأولوية للصعيد والتحرك الفوري لتهيئة بنية أساسية تساعدهم على تنمية مشاريعهم".

وتهدف سحر نصر من خلال اتفاقية تمويل برنامج تنمية الصعيد إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، خاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي.

كما تحرص وزيرة التعاون الدولي، على الاستمرار في تنمية كل المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد والتوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية في توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة.

يذكر أن المؤتمر الشهري للشباب، انطلقت أعماله صباح السبت وهو اليوم الثاني للمؤتمر، والذي يعقد بمحافظة أسوان تحت رعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضور 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، وعدد من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين والوزراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads