المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تعرف على مدى خطورة تناول "ماكدنالدز وكنتاكي"

الإثنين 30/يناير/2017 - 04:55 م
داليا محمد
طباعة
انتشرت مطاعم الوجبات السريعة بصورة ملفتة، بالإضافة إلى كثرة الإقبال عليها، وبسبب سرعة تحضيرها يلجأ إليها الكل.

فقام شاب أمريكي بعمل فيلم قصير باسم "سوبر سايزمي _Super size Me" يبين فيه أضرار مطاعم الأكل السريع وبالأخص"ماكدونالدز".

وبدأ الشاب الأمريكي بشرح تجربته إنه قام بإجراء تحاليل علي جسمة، لملاحظة الفروق، وخلال 30 يوما سوف يأكل "الفطار، والغدا، والعشاء"، من مطاعم "ماكدونالدز، وهارديز، وكنتاكى"، ويجرى بعد انتهاء الفترة تحاليل علي جسمة مرة اخرى.

وفي الأيام الأولى من تجربته كانت النتائج أنه يحس بالاكتئاب والكسل والخمول، مع إحساس بالجوع والإدمان على هذا الأكل يعني كل مرة يأكل من ماكدونالدز وكنتاكي هارديز برجر كنج يشعر بالرغبة في المزيد.

وقبل انتهاء المدة التى حددها بدأ يشعر أنه غير طبيعي، وقام بإجراء التحاليل والاشاعات، ووجد الطبيب يسأله أنت تشرب گحول، فقد انصدم بالسؤال وكان ردة بالرفض، مشيرا اليه الطبيب بأن الكبد تعبانة جدًا، ولكثرة الترسبات الملحية فيها أصبحت كأنها خيار مخلل، وبدأت تتلف، بالإضافة الي أن نسبة الدهون مرتفعة جدًا، وكأنها كبد شخص مدمن على شرب الكحول.

ووجدوا مادة تسبب الذبحة الصدرية مترسبة بشكل لايحصل إلا عند كبار السن وأن مستوى السكر بالدم مرتفع بدرجات خيالية، والطبيب من الصدمة لم يصدق أن كل هذا من الوجبات السريعة لأن تحاليل الشاب كأنها تحاليل رجل في سن الشيخوخة.

وأمروا الأطباء هذا الشاب الأمريكى من توقف هذه التجربة فورا لأنها تمثل خطورة كبيرة علي صحتة.

وقد أثار هذا الفيلم ضجة كبيرة في أمريكا، ومنها بدات مطاعم ماكدونالدز، بتكثيف الدعاية وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط حتى تعوض خسائرها في الغرب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads