المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معاملته كطفل ومحاولة إرضاؤه".. كبسولات للسعادة الزوجية

الأحد 19/فبراير/2017 - 10:00 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
"حياة زوجية هادئة وسعيدة"، حلم يراود كل زوجين، لاسيما عندما تنتقل الفتاة إلى عش الزوجية، لتعيش حياة مليئة بالحب وتكوين أسرة سعيدة.

ولكن الواقع المعايش عكس ذلك، فالحياة بعد الزواج تختلف تمامًا عما يحلم به البعض، لوجود المعطيات المختلفة، بالإضافة إلى مواجهة بعض الضغوط المعيشية.

ويقدم "المواطن"، خلال هذا التقرير، عدد من الكبسولات السحرية حتى ينعم المتزوجون بحياة زوجية سعيدة، والفوز بقلوب بعضهم البعض.

الابتسامة الدائمة
ابذلي أقصى ما بوسعك لتبدئي يومك بابتسامة، كفتح المجال لحديث إيجابي مثل تكرار كلمة "أحبك، لأن الرجل يحتاج دائما إلى تذكيره بحبك له، وهو ما يؤدي إلى تولد علاقة حب واهتمام وعطاء قوية بينك وبينه.

الاهتمام
يجب أن يكون زوجك أهم شخص في حياتك، نعرف أن هناك أوقات يستحوذ فيها الأطفال على اهتمامك في حال وجودهم، أو انشغالك بعملك إذا كنت تعملين، ولكن لا تدعي أن تمنعك هذه الأسباب من الاهتمام بعلاقتك مع زوجك، ولا تقومي بالأعمال المنزلية أثناء وجوده، وحاولي يوميا أن تقضي بعض الوقت معه، حتى ولو كان وقتا قصيرا، تعبرين فيه عن مدى حبك وتقديرك له.

معاملته كطفل
معاملته كأنك أمه وتدللينه كطفلك الصغير، وتكوني مستمعة جيدة له كأنك تستمعين إلى صديقة لك، وتذكري دائما أن الاستماع بحرص يعتبر أهم من الحديث، حيث يقال إن أهم صفة يريدها الرجل في زوجته أن تكون مستمعة جيدة له.

التحدث باللغة العاطفية الساحرة
تبين أن أجمل هدية لشريك حياتك، هي التي تقدمينها من دون مناسبة، فلها لغة عاطفية أخرى، تحمل في طياتها كل معاني الابتكار والمودة والتميز في الحب، بعكس الهدية التي يتم تقديمها لمناسبة معينة، حيث يدخل بها شيء من الروتين.

المشاركة في كل تفاصيل الحياة
لماذا لا تقومي بالسماح لزوجك بقضاء بعض الوقت بعيدا عنك؟، من الصحيح أن تكرسي وقتك لمبدأ "المشاركة" في الحياة، ولكن من الضرورة أيضا أن نركز على "أنفسنا"، لأن كلمة "نحن" لن يكون لها وجود إذا لم توجد كلمة "أنا"، فكل شخص بحاجة إلى وقت خاص للاهتمامات الشخصية والهوايات والتواصل مع الأصدقاء، أو ممارسة أنشطة معينة أو عمل شي خاص به، وإذا حاولت أن تمنعي زوجك من قضاء بعض الوقت بعيدا عنك، فسيكون لذلك تأثير سلبي في العلاقة بينكما.

الاهتمام بالمظهر الحسن
اسعدي زوجك أيضا بأناقتك ورشاقتك وجاذبيتك،و يجب على كل زوجة أن تكون أنيقة كما كانت في فترة خطوبتها، حتى تبدو دائما في نظر زوجها جميلة مهما تقدم بها العمر، فلا شك أن الجمال هو نتاج طبيعي للاهتمام بنظافة الجسم وصحته وممارسة التمرينات الرياضية، والمشي إلى جانب الغذاء السليم المتوازن، سواء أكانت الصحة الفسيولوجية أو النفسية، لأن ذلك ينعكس على سعادة الزواج، أما التجميل، فيجب أن يتصف بالذوق الرفيع بمعنى أن يمتاز بالبساطة، لأنها مفتاح الجمال، وما أحلى أن تمتد يد هذه الجاذبية إلى الجانب الذهني والفكري، وهذا يتم عن طريق تغذية العقل بالمعارف عبر المطالعة والاطلاع على المسرحيات وسماع الموسيقى مثلا.

العمل علي إرضاؤه
حاولي أن تختتمي يومك كما بدأت به بابتسامة أو كلمة حب، ولا تذهبي للنوم أبدا، وهناك سوء تفاهم بينكما، فلا تسمحي بأن تشرق شمس يوم جديد على وجود خلاف بينكما، فالذهاب إلى النوم وأنت مبتسمة، يعتبر أفضل من النوم وأنت عابسة سواء من الناحية البدنية أو النفسية.

التفاهم الطريق الوحيد للانسجام
وفي الأخير نقول لك كلما زاد فهمك لتفكير ومشاعر زوجك، زادت احتمالية قدرتكما على الانسجام كزوجين، وبالنتيجة تزيد الألفة، ويزيد عمق العلاقة وقوتها، وتذكري عزيزتي حواء أن سعادة آدم من سعادتك والعكس صحيح، وبالمقابل فعلى آدم أن يقوم بواجبه تجاهك، للحصول على السعادة الكاملة، فاستمتعي بالحياة، وانطلقي واجعلي زواجك أهم شيء في حياتك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads