المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا للشباب ألة تصنع نجوم الفراعنة.. أبرزهم "كهربا والقناص"

الأحد 26/فبراير/2017 - 02:15 م
نادية محمود
طباعة

اعتاد مشاهدي الساحرة المستديرة على ظهور نجوم في كل بطولة تجمع المنتخبات الأفريقية الشابة، وخاصة جماهير الكرة المصرية، ومع حدوث طفرة في كيان الكرة المصرية بداية من عام 2001، واعتمد الأندية والمنتخب علي الشباب صغاري السن وليس فقط على الخبرة، فأصبحنا ننتظر كل بطولة تألق أكثر من أربع خمس نجوم وليس فقط نجمًا واحدًا وننتظر أيضا مدرب يضاف لقائمة كبار المدربين الفراعنة المميزين، ومع انطلاق بطولة إفريقيا للشباب اليوم مع المدرب المتألق معتمد جمال والفراعنة الصغار يرصد موقع "المواطن" أبرز النجوم والمدربين الذين ظهروا في أمم إفريقيا للشباب.
ماردونا النيل.. البطولة الأولى

فاز المنتخب الوطني للشباب للمرة الأولى عام 1981، وخطف الفراعنة الصغار اللقب من أسود الكاميرون، وكانت البطولة وش السعد علي أبرز نجوم مصر، وخاصة "طاهر أبو زيد"، وزير الرياضة السابق، الذي تألق بعدها وصنع تاريخ حافل بالبطولات، وحمادة صدقي، وخالد القماش نجوم الكرة القدامى ومدربين مصريين حاليًا.
أمم إفريقيا للشباب
.
بطولة 2003.. المعلم 

حصل المنتخب الوطني للشباب على بطولته الثالثة عام 2003 بعد الانتصار علي منتخب على كوت ديفوار، بهدف نظيف أحرزه جلاد الحراس عماد متعب، في الدقيقة 94، ليتوج المعلم حسن شحاتة، بأول لقب له كمدرب للمنتخب، ويعلن ميلاد جيل جديد ومدرب متميز، استطاع الحصول علي ثلاثية إفريقية عام 2006 و2008 و2010، وكتبت البطولة شهادة ميلاد نجوم كثيرة أمثال شريف إكرامي، عماد متعب مهاجم الأهلي، حسني عبد ربه، أحمد فتحي، عمرو زكي. 
أمم إفريقيا للشباب
.

عماد متعب...جلاد الحراس

كان مولد متعب الكروي، وبزوخ نجمه في هذه البطولة على يد المعلم حسن شحاتة، وسجل 5 أهداف في هذه البطولة، ليصنع أرقام يعجز التاريخ عن كتابتها، سواء مع المارد الأحمر أو المنتخب الوطني، وشارك في الثلاث بطولات الإفريقية، وشارك في عشرات البطولات مع الأهلي ليصبح هداف الجيل العظيم.
أمم إفريقيا للشباب
.
أحمد فتحي.. جوكر كل العصور

 أحمد فتحي قلب الأهلي النابض والمنتخب، وجوكر أماكن الملعب المختلفة، دخل بعد هذه البطولة بوابة الأهلي ليكتب التاريخ، وشارك في جميع بطولات المنتخب بعد ذلك، ليبقى هو الوحيد من جيل العملاقة في بطولة إفريقيا الماضية.
أمم إفريقيا للشباب
.

أحمد حجازي.. المدافع بدرجة أسد

ولد أحمد حجازي مدافع المارد الأحمر والمنتخب الوطني، وظهر في بطولة المنتخب عام 2011، وسجل فيها هدفًا ويعتبر بفضل هذه البطولة أفضل مدافعي مصر خاصة ً بعد الأداء الذي ظهر به في البطولة الماضية، واعتبره النقاد من أفضل مدافعي القارة.
أمم إفريقيا للشباب
.

أحمد الشناوي.. اللاعب النظيف

شارك كحارس المنتخب في بطولة 2011، وحصل على جائزة اللعب النظيف، ليتلقى العديد من العروض الاحترافية، ولكنه فضل البقاء مع نادي الزمالك، وحصل علي حارس مصر الأولى أكثر من مرة.
أمم إفريقيا للشباب
.

تريزيجية.. المستقبل الباهر

ولد "تريزيجية" في بطولة 2013 وتُوج باللقب مع جيل الفراعنة وشارك فى البطولة، أصبح بعد ذلك واحدًا من أهم أعمدة الأهلي الأساسية والمنتخب الوطني، وظهر بقوة في البطولة الأخيرة مع المنتخب، واختاره النقاد أفضل موهبة شابة.
أمم إفريقيا للشباب
.
كهربا.. كاسر عقدة المغرب 

يعد "كهربا" من أبرز من تألقوا في بطولة أفريقيا للشباب 2013، مع ربيع ياسين، سجل ثلاثة أهداف، وصنع هدفين، فى البطولة الأفريقية، وتألق مع الزمالك وشارك في الفوز على المارد الأحمر، كما تألق في البطولة الأفريقية لمنتخب الوطني بالجابون، وكسر عقدة المغرب بعد غياب 31 عاما، فأحرز الهدف الوحيد في المباراة.

أمم إفريقيا للشباب
.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads