المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقامة مواقف وساحات انتظار جديدة وتطويرالورش والأسواق بالسويس

الإثنين 27/فبراير/2017 - 05:02 م
مصطفى سلامة
طباعة

عقد اللواء أركان حرب، أحمد حامد، محافظ السويس، مؤتمر المتابعة الأسبوعي، بحضور اللواء شكري سرحان، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الأحياء، ورئيس مجلس إدارة الأسواق والورش والمواقف، وجهاز التجميل والنظافة، لمناقشة انشاء ساحات انتظار ومواقف جديدة للميكروباص بأحياء السويس، بالإضافة إلي مناقشة الأعمال التي تتم للنهوض بالأسواق، والتأكيد على عمل خطة لتطوير الحدائق العامة، والاستمرار في رفع الاشغالات والتعديات وخطة التجميل والنظافة، وحصر المخالفات الموجودة بكل حي.

وطلب المحافظ من لجنة الاشراف على المواقف، تحديد الأماكن التي ستقام عليها مواقف لمدينة "السلام والنور" وساحات الانتظار للسيارات، مشيرًا إلي أهمية عمل محاضر للمباني المخالفة، التي لم تقيم جراج للسيارات أسفلها، والتأكيد على الأحياء بمراعاة ذلك في التراخيص الجديدة للأبراج.

وأشار حامد على مسئولي مشروع الأسواق، بالعمل على تشجيع حركة البيع والشراء داخل سوق الباعة الجائلين بحي الأربعين، بعد توصيل التيار الكهربائي لجميع المحلات داخل السوق، وسرعة عمل تصور ومخطط لسوق السمك بمدينة المستقبل بحي فيصل، ودراسة الاستفادة بحديقة الشهداء بالأربعين، لعمل أماكن للباعة الجائلين.

كما أشار المحافظ على مدير الأسواق بحصر التعديات بسوق الأنصاري، وعمل دراسة لتطويره وإقتراح تصورعام للسوق، وبدائل للباعة الجائلين بحي السويس.

واستعرض رئيس جهاز التجميل والنظافة، خطة الجهاز لنظافة الشوارع، وعمل صيانة دورية للحدائق العامة، ورفع كفاءتها خلال الفترة القادمة، بالتزامن مع تطوير الميادين، من أجل عودة الشكل الجمالي العام.

وأشار المحافظ على جهاز التجميل والنظافة، بعمل خطة محددة داخل الأسواق والورش، والاستمرار في نظافتها، بالتنسيق مع مجلس إدارة المشروعات لتوفير 6مكانس للأحياء.

وأكد حامد على رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية، بتفعيل الاجراءات العاجلة لانجاز الأعمال بشكل مثالي، ووضع خطط مستقبلية للنهوض بالأسواق والورش والمواقف والمرور، والتأكيد على دور شرطة المرافق والمرور في مجال الأسواق والورش والمواقف، مؤكدًا على أهمية تفريغ المبادين وشوارع السويس من الباعة الجائلين والاشغالات والمواقف العشوائية.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة لاعادة تشغيل مصنع الملابس الجاهزة بمدرسة الأمل الصناعية بحي فيصل، بما يعود بالنفع العام للشباب، ويدر بالربح علي الوحدة المنتجة.

من جهته أكد مدير المرور، العميد محمد الدفراوي، على أن هناك تنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية لتطوير المنظومة المرورية، وتركيب كاميرات مراقبة لضبط الحركة المرورية داخل الميادين، لتحقيق المتابعة والانضباط بالشوارع، وذلك بنهاية إبريل القادم.

حضر المؤتمركلا من، العميد محمود دراز، نائب رئيس مجلس إدارة لجنة الإشراف على المواقف، واللواء عمر زغلول، رئيس مشروع الأسواق والورش والوحدة المنتجة، وسعيد اللبيدي، رئيس جهاز التجميل والنظافة، ومديري التخطيط والمتابعة، والمرور وشرطة المرافق، والطب البيطري والتخطيط العمراني والتجميل والمتابعة الميدانية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads