المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة إلى "إسماعيل" بشأن انخفاض منسوب بحيرة مريوط

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 10:05 ص
سمر عبدالحفيظ
طباعة
تقدم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص انخفاض منسوب بحيرة مريوط إلى أدنى مستوى وما يترتب عليه من توقف اعمال الصيد ببحيرة مريوط وتعطل آلالاف من الصيادين عن العمل.
وجاء نص الطلب كالتالي:

السيد الدكتور / علي عبد العال
رئيس مجلس النواب
تحية لكم بقدر عطائكم للوطن،،،

إستنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، أرجو توجيه طلب إحاطة إلى السيد / رئيس مجلس الوزراء بخصوص إنخفاض منسوب بحيرة مريوط إلى أدنى مستوى وما يترتب عليه من توقف اعمال الصيد ببحيرة مريوط وتعطل الاف من الصيادين عن العمل.
السيد رئيس مجلس النواب ما يقوم به وزير الري والزراعة يسير في عكس اتجاه الحكومة للأهتمام وتطوير البحيرات وزيادة الثروة السمكية وهو يمثل بالغ الضرر بالصيادين ومصدر رزقهم الوحيد.
وبالرغم من وجود رد سابق من مكتب وزير الري (مرفق صورة)، وفي هذا الصدد فإنه ببحث ودراسة الموضوع بمعرفة مصلحة الميكانيكا والكهرباء تبين الأتي :
1. محطات المكس بها عدد (12) وحدة وجميعهم صالحين للتشغيل والإدارة.

2. يتم تشغيل من (4:5) وحدات يوميا حيث تم التنسيق مه اجهزة مصلحة الري وهيئة الصرف وذلك لضبط المناسيب على المعدل المعتاد خلال السنوات السابقة وهو (-2.50) متر وتم حسم المشكلة ولا توجد الان أي شكاوي من الصيادين.

إلا أن هناك إصرار من المسئولين على تخفيض المنسوب إلى (-3.11 )على مدار العام وليس فقط في فترة الشتاء تحسبا لأي نوة محتملة بناءا على ماتم العام الماضي.
اطلب على وجه السرعة استدعاء وزير الري والزراعة بشخصهم للجنة المختصة لمناقشة هذه الكارثة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads