المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظهور 14 حالة إصابة بالجدري المائي بمدارس الغربية

الإثنين 20/مارس/2017 - 04:08 م
محمد علي
طباعة
شهدت مديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم الإثنين، حالة طوارئ بسبب ظهور أعراض إصابة ما يقرب من 14 طالبًا بمرض الجديري المائي بشكل مفاجئ بعدد من المدارس على مستوي مركز طنطا والمحلة، وهو ما أثار حفيظة أهالي وأولياء أمور الطلاب، ودفعهم إلى إخطار ديوان المديرية بشكواهم ومطالبتهم بأجازة فورية من المدرسة لتأمين حياة أبنائهم خشية نقل العدوى إلى زملائهم.

وأصدر الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، توجيهاته إلى مديري الإدارات التعليمية بضرورة تفعيل دور غرفة العمليات والطوارئ، وتلقِ شكاوى أولياء أمور الطلاب المضارين من الإصابة بالمرض.

وأوضح وكيل الوزارة، أن معظم الحالات فردية، وتم اكتشافها منذ أسبوع، لافتا إلى أنه تم اكتشاف 7 حالات إصابة بالجدري المائي بمدرسة الشهيد محمد الدرة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تواصل مع كل من الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة، والدكتور مجدي العشري مدير فرع التامين الصحي، بهدف تقديم خدمة طبية ورعاية صحية لكافة الطلاب التي ظهرت عليهم مراحل وأعراض الإصابة بمرض الجدري المائي.

كما بيّن وكيل الوزارة، أنه أعطى تعليماته العاجلة إلى مساعديه ومديري قطاعات التعليم العام والفني سعيًا في إعطاء كافة الطلاب المصابين فترة أجازة لا تقل عن 15 يومًا كي يتم شفائهم بصورة كاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads