المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على شخصيتك من خلال طريق مصافحتك

الجمعة 24/مارس/2017 - 04:02 م
اية محمد
طباعة
من المتعارف عليه، أن الناس يأخذون انطباعًا عامًا عنكِ من خلال طريق مصافحتك، وأيضًا في المناسبات الاجتماعية، فالمصافحة هي وسيلة الترحيب المتعارف عليها بين الشعوب منذ قديم الزمان، لكن هذه العادة تحمل في طياتها دلالات أخرى ربما لا يعرفها الكثيرون وتكشف عن معلومات كثيرة عن الشخص الذي يصافحك، بل هي أيضًا رسالة تعكس الكثير من ملامح شخصية المرء ومستوى الثقة التي يتمتع بها.

تعد مصافحة الأيدي رد فعل بديهي يقوم به الكثيرون عند لقاء الآخرين التحية والسلام.

وتختلف طرق المصافحة من شخص لآخر، فالبعض يصافح بقوة، بينما يحبذ آخرون المصافحة القصيرة وغير القوية. ولا شك أن المصافحة هي طريقة للتعبير عن المودة بين المتصافحين، لكن دراسة أمريكية حديثة أكدت أن للمصافحة دلالات أخرى أيضًا.

في عام 2000، خلصت دراسة قام بها باحثون في جامعة ألاباما في الولايات المتحدة الأميركية، إلى تحديد أهمية الإتيكيت التي يقوم اختصاصيون بتلقينها لرجال الأعمال والسياسة وتأثيرها المباشر في تكوين انطباع أول عنهم.

وبيّنت الدراسة، أن شخصية الفرد تؤثر مباشرة في طريقة مصافحته باليد، وأن النوع الاجتماعي، أي الجندر، له دور رئيسي في ما توحي به وتتضمّنه المصافحة. ووفقًا للدراسة فإن قوة المصافحة ومدة التواصل وتبادل النظر بين المتصافحين كلها أشياء تعبير عن الشخصية، كما أن طريقة المصافحة لا تتغير مع الزمن.

ووفقًا للدراسة أيضًا فإن المصافحة بالقفازات تمنح شعورًا بالثقة والاهتمام والشعور بالاطمئنان، أما المصافحة بطريقة مترهلة، فهو تولد شعورًا بعد الاهتمام واللامبالاة وترمز إلى قلة الثقة بالنفس.

أما المصافحة السريعة فتدل على الاهتمام وعدم احترام الطرف الآخر.

وعلى الرغم من أن المصافحة القوية تدل على التهور وقلة الاحترام، إلا أنها تدل على الثقة بالنفس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads