المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة: "زمن تقريع إسرائيل انتهى"

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 10:03 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، في حديث لها أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، أن ما وصفته ب "زمن تقريع الدولة العبرية قد انتهى.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد شن هجومًا حادًا على سلفه باراك أوباما بسبب عدم استخدام الإدارة الديمقراطية في آخر أيامها حق النقض في مجلس الأمن الدولي، لمنع صدور القرار 2234 الذي دان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 1979 التي امتنعت فيها واشنطن عن التصويت ولم تستخدم الفيتو لمنع صدور قرار يدين الدولة العبرية.

وقالت هالي أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية أيباك، التي تعد أكبر لوبي داعم للدولة العبرية في الولايات المتحدة، إن هذا القرار كان بمثابة "ركلة في البطن" شعرت بها الولايات المتحدة.

وأضافت أن كل ما يمكن قوله، هو أن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معها عن القرار 2234، مشيرة إلى أنها تريد أن يعي الجميع هذا الأمر لن يتكرر مجددا وأن زمن تقريع إسرائيل قد انتهى.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يشارك سنويا في مؤتمر أيباك بمداخلة عبر الفيديو بحسب ما ذكر، أن إسرائيل ليس لديها صديق أعز من أمريكا، وأمريكا كذلك ليس لديها صديق أفضل من إسرائيل".

وأضاف نتنياهو أنه ينتظر بفارغ الصبر الترحيب بالسفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان في قلب القدس، ويستلزم هنا الإشارة إلى أن فريدمان الذي ينتظره نتنياهو بفارغ الصبر، يعد من أشد مؤيدى الاستيطان اليهودي، وهو أيضًا من أهم مؤيدي فكرة، نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads