المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجديد حبس رئيس مباحث شبرا الخيمة وآخرين بقضية "سلاح الوراق"

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 04:50 م
حبيبة علي
طباعة
جدد قاضى المُعارضات بمحكمة شمال الجيزة، حبس رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، و6 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بإحراز سلاح نارى دون ترخيص، وحيازة مواة مُخدرة.

وجاءت بالتحقيقات، التى تمت تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن قوة أمنية مكلفة بتفقد الحالة الأمنية أعلى كوبرى الوراق، تمكنت من القبض على المتهم " فوزى. ر"، أثناء استقلاله السيارة رقم "ر. أ. 327 مصر" تويوتا ميكروباص، وبتفتيشه عثر على جوال وكرتونة، وبداخلهما 22 قطعة سلاح ناردى متنوعة، عبارة عن 17 فرد خرطوش، و5 بنادق خرطوش.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم "أحمد. ش"، عريف سرى بمباحث قسم شبرا ثان، اعترف أنه اشترك مع سائق السيارة المقبوض عليه، بالإتجار فى الأسلحة، وقدم تسجيلات لضباط مباحث القسم، يطلبون منه توريد أسلحة، مؤكدًا أن تلك الأسلحة يتم استخدامها فى تلفيق اتهامات للمواطنين.

وأضافت التحقيقات أن المتهم "م. ج"، أمين شرطة، أكد أنه كان مسئولًا عن جلب المُخدرات للقسم، وأنه يقوم بتوريدها من تاجر مٌخدرات، مشيرا إلى أنه كان يستخدمها فى تلفيق الاتهامات للمواطنين، طبقا لتعليمات رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعاونيه، كما قدم تسجيلات صوتية لرئيس مباحث قسم شبرا ثانى ومعاونيه، يطلبون من المتهم الثاني العريف السرى بالقسم، بتوريد سلاح ومخدرات.

وأشارت التحقيقات الى أنه تم اصدار قرار بضبط وإحضار تاجر المخدرات الذى اعترف عليه "م. ج"، أمين شرطة، وخلال استجوابه اعترف أكد أنه كان يورد مخدر "الحشيش" لأمين الشرطة.

وأمرت نيابة الوراق بضبط رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة ومعانيه، على سبيل الاستدلال، وأخليا سبيلهم، ثم تم استجوابهم مرة أخرى ومواجهتهم بالمتهمين "م. ج" و"أحمد. ش"، وأنكروا جميع الاتهامات الموجهة لهم.

وقررت النيابة حبسهم، وتوجيه لهم تهمة حيازة السلاح والمخدرات، ليرتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة تلك القضية إلى 9 متهمين، سائق السيارة، و3 ضباط شرطة، وأميني شرطة، وتاجري أسلحة، وتاجر مخدرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads