المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الأربعاء.. سر انسحاب "السيسي" من القمة العربية أثناء كلمة "تميم".. وعودة العلاقات المصرية السعودية

الخميس 30/مارس/2017 - 10:59 ص
رحاب جمعة
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج أمس الأربعاء، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها.

سر انسحاب "السيسي" من القمة العربية أثناء كلمة "تميم"

أوضح اللواء محمد منصور، مؤسس المخابرات القطرية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي انسحب من جلسة القمة العربية الـ 28 المنعقدة في عمّان، قبيل إلقاء أمير قطر تميم بن حمد كلمته، لأنه أراد أن يعلن أمام العالم ازدراء القيادة المصرية للسياسات القطرية التي تريد تمزيق المنطقة.

وأضاف "منصور" خلال حديثه ببرنامج "بنحبك يا مصر" والمذاع عبر شاشة "LTC"، أن الأمير تميم يعيش في حالة غرور واستعلاء، ويسعى جاهدًا لتدخلات خارجية في الشأن العربي، لافتًا إلى أنه لم يستمع إلى النصائح السعودية له بالكف عن غيّه وسياساته المضرة بالأمن القومي العربي.

وتابع: "لن يبقى لتميم سوى أن يرحل بإرادته أو سترحله أسنة السيوف العربية".

سر انعدام اللقاءات بين السيسي وسلمان

قال الكاتب السعودي خالد المجراشي، إن اللقاء الأخير الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، غلب عليه الحميمة، ولقي ترحيب من الجانبين.

وأضاف "المجراشي"، خلال حديثه ببرنامج "صح النوم" والمذاع عبر شاشة "L T C"، أن اللقاءات تعطلت الفترة السابقة بسبب اختلاف وجهات النظر بشأن بعض القضايا الإقليمية، مؤكدًا أن الثوابت بين البلدين واحدة، والعلاقات ممتدة بين البلدين على مدار التاريخ.

وتابع أن "السيسي" كان ملحقًا عسكريًا في الرياض، بالإضافة إلى أن الكثير من أمراء المملكة درسوا في جامعة القاهرة، وتقلدوا من بعدها أكبر المناصب، لافتًا إلى أن المناورات التي حدثت بين السعودية والسودان على الحدود المصرية لم تكن من قبيل المناوشات التي شاعت مؤخرًا، أو مكايدة لمصر، ولا يضمر خادم الحرمين الشريفين أي سوء تجاه الدولة المصرية.

مشادة كلامية بين محامي الشيخ ميزو وسمير صبري

نشبت مشادة كلامية على الهواء، بين أسعد هيكل، محامي الشيخ محمد عبد الله نصر، الشهير بالشيخ ميزو، والدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض، ومقيم دعوى ازدراء الأديان حول رأيه في حد السرقة.

وقال "هيكل"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، إن "المحامي سمير صبري صدر ضده حكم بالغرامة 10 آلاف جنيه من محكمة جنح الجمالية، في قضية تمس الأخلاق والاعتبار في حق الشيخ محمد عبد الله نصر، على الهواء في مداخلة معك، وأدعى كذب أن النائب العام المصري أصدر قرار بإحالة "الشيخ ميزو" لمستشفى الأمراض العقلية، وهو مدان بحكم جنائي بأنه يسب ويقذف الناس ويدعي ويكذب".

وعقب سمير صبري، قائلًا: "إن المحكمة أهدرت حقه في الدفاع عن نفسه، وتقدم باستئناف على الحكم"، مؤكدًا أنه تقدم بمستند يؤكد قرار النائب العام بإحالة "الشيخ ميزو" لمستشفى الأمراض العقلية.

وتدخل محامي الشيخ ميزو، معقبًا على الحكم الصادر ضده: "أن الشيخ ميزو قال رأي أخطأ أو أصاب والبعض اختلف أو اتفق معه، لكن لا يجوز محاكمة فكر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads