المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يشارك بمؤتمر "الحد من تعاطي المخدرات" بـ"سيمكس"

الخميس 30/مارس/2017 - 12:41 م
ليلي كامل
طباعة
شارك المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بمؤتمر "الحد من تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات" الذي تنظمه شركة أسمنت أسيوط "سيمكس"؛ بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة ووزارة الداخلية ورعاية المحافظ، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

حضر المؤتمر اللواء هشام لطفي، مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، والسيد رامون بيزا المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط "سيمكس"، والمهندس عبد الرحمن محمد، رئيس قطاع الأمن والسلامة بالشركة، والدكتور نادي سيد، ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والشيخ محمد علي سليمان، ممثل عن مديرية الأوقاف بأسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ـ خلال كلمته ـ أن ظاهرة تنامي تعاطي المخدرات أصبحت آفة تعرقل مسيرة التنمية والتقدم وتؤثر على المجتمع بأثره موضحًا أن الجهل وغياب الوعي الديني بجانب حب الاستطلاع أحد أهم الأسباب المؤدية إلى انتشار تعاطي المخدرات مشيرًا إلى اهتمام الدولة والقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالشباب وذلك باتخاذ كافة الإجراءات لمكافحتها من خلال القوانين الصارمة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وعمل لقاءات وندوات للتوعية.

ومن جانبه أوضح السيد رامون بيزا، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط "سيمكس"، أن هذا الأسبوع هو أسبوع الأمن والسلامة المهنية بشركة سيمكس، مشيرًا إلى مرور 23 شهر على الشركة بدون حوادث أو إصابات وذلك من خلال التركيز على محورين أساسيين هما الحفاظ على سلامة العاملين بالشركة والحد من انتشار تعاطي المخدرات، لافتًا إلى وجود قوانين صارمة يتم استخدامها ضد من يثبت تعاطيه للمخدرات والتي تصل إلى الفصل من العمل.

فيما تناول "نادي" نشاط الصندوق بالمدارس في نطاق محافظة أسيوط لتوعية الطلاب بأضرار تعاطي المخدرات موضحًا أن الصندوق يقدم علاج كامل لتعاطي المخدرات بالمجان مع الحفاظ على السرية التامة لشخصية المريض الذي يخضع للعلاج، وأن هناك خط ساخن للصندوق يعمل على مدار الـ 24 ساعة لتلقى الشكاوى على رقم 16023.

كما ألقى "سليمان" خطبة دينية لتوعية الحاضرين بحرمة تعاطي هذه المخدرات، مشيرًا إلى إصدار وزارة الأوقاف كتاب بعنوان "الدين والعلم في مواجهة المخدرات" موجود بمكتبة وزارة الأوقاف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads