المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصناعة": دورة تدريبية حول الحوكمة والإدارة الرشيدة لشركات القطاع الخاص

الإثنين 03/أبريل/2017 - 02:11 م
خالد الشربينى
طباعة
نظم المركز المصري لمسئولية الشركات، التابع لمركز تحديث الصناعة بموجب الاتفاق الموقع مع برنامج الامم المتحدة الانمائى undp، الاسبوع الماضي، دورة لتدريب 24 متدرب يمثلون 16 شركة من القطاع الخاص، حيث تم ولأول مرة إجراء تدريب عملي، علي نظم الحوكمة في سلاسل الإمداد للشركات في قطاعات الغذائية، والبتروكيماويات، والسيارات.وذلك في إطار الخطة الطموحة التي وضعتها، وزارة التجارة والصناعة، لتحقيق الاستدامة والنمو، لشركات القطاع الخاص باعتبارها احد المحاور الهامة الإستراتيجية.


وقال المهندس احمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن المركز من خلال التعاون مع المركز المصري لمسئولية الشركات، يستهدف نشر الوعي لدي الشركات، بأهمية تطبيق معايير، ومبادئ الحوكمة، والإدارة الرشيدة، لإعداد، وتأهيل قادة جدد، في مجالات عمل تلك الشركات.


ومن جانبها أشارت شيرين الشوربجى، المنسق الوطني للمركز المصري لمسئولية الشركات، إلى أن الدورة استهدفت مشاركة المديرين التنفيذيين، ومديرين سلاسل التوريد لقطاعات الشركات المتوسطة، والصغيرة، وبصفة خاصة الغذائية، والهندسية، والكيماوية، باعتبارها من الشركات المطالبة بتطبيق معايير، ومبادئ الحوكمة، والإدارة الرشيدة، بواقع ممثل واحد عن كل شركة، موضحة انه يجري حاليا إصدار مواصفة للايزو للحوكمة ISO TC 309.


وأكدت أنه تم تقديم البرنامج بشكل تفاعلي، شمل محاضرات نظرية، وتدريبات عملية، وعمل جماعي، وتمثيل أدوار، وتم تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات عمل للحوكمة، والاستدامة في شركات افتراضية.


واشادت الشوربجي، بالإقبال الشديد الذي شهدته الدورة من قبل المتدربين من الشركات، علي المشاركة في تلك الدورة حتي وصل العدد، إلي 24 متدرب، وهو ما يفوق العدد الذي تم استهدافه وهو 16 متدرب، مشيرة الي أن تلك الدورة سيتم أقامتها، كل شهرين حتي نهاية هذا العام، وسيتم منح شهادات للمتدربين بنهاية كل دورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads