المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تمديد مدة ولاية مجلس النواب تثير أزمة بلبنان

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 05:27 م
شريف صفوت
طباعة
يعتزم ميشال عون الرئيس اللبناني، توجيه رسالة إلى اللبنانيين يتناول فيها التطورات السياسية الراهنة، وذلك وسط بوادر أزمة سياسية بسبب رفض بعض الأحزاب المسيحية التصويت غدًا الخميس، لتمديد مدة ولاية مجلس النواب إلى يونيو عام 2018.

وسيخرج عون حسب مصادر في القصر الرئاسي، عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، لتفادي أزمة سياسية جديدة وسط عدم توافق الأحزاب والتيارات على قانون انتخابي.

وكان البرلمان قد مدد بالفعل ولايته مرتين حتى يتمكن النواب من الإتفاق على قانون جديد للانتخابات، إلا أن حسابات زعماء الأحزاب والتيارات السياسية حالت دون ذلك، ما فتح الباب لتمديد ثالث، إلا أن ذلك لاقى معارضة من أحزاب الكتائب والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.

إلا أن الأحزاب الثلاثة أعلنت عزمها مقاطعة الجلسة التي كان من المقرر عقدها غدا الخميس، بالتزامن مع تكثيف الاتصالات والاجتماعات السياسية على أعلى المستويات للتوصل إلى تفاهم يجنب البلاد مزيدا من الانقسامات والتوتر.

يذكر أن أحزاب الكتائب والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر ومجموعات من المجتمع المدني كانت قد دعت إلى تظاهرات رفضا لتمديد ولاية البرلمان، ولمنع ما اعتبروه ضربة للديمقراطية في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads